الدفاع الجوي السعودي يعترض الصاروخ الباليستي رقم 181 الذي أطلقته ميليشيا الحوثي

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة26 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 26 أغسطس 2018 - 3:37 مساءً
الدفاع الجوي السعودي يعترض الصاروخ الباليستي رقم 181 الذي أطلقته ميليشيا الحوثي

نجحت قوات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة السعودية في اعتراض صاروخ باليستي أطلق من قبل ميليشيات الحوثي داخل الأراضي اليمنية، باتجاه الأراضي السعودية.

وقال العميد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية اليمينة، بقيادة المملكة العربية السعودية، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، رصدت في تمام الساعة السابعة واثنين وخمسين دقيقة، من مساء أمس السبت، إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي، من محافظة عمران داخل الأراضي اليمنية، باتجاه الأراضي السعودية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف العربي، إلى تعمد ميليشيات الحوثي توجيه الصاروخ باتجاه مدينة نجران السعودية، ليستهدف مناطق مدنية ومأهولة بالسكان.

وبحسب المتحدث باسم التحالف العربي، فإن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي وتدميره، دون أن ينتج عنه أي إصابات.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أن إطلاق ميليشيات الحوثي للصواريخ الباليستية باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، يثبت تورط إيران في دعم وتمويل ميليشيات الحوثي، في مخالفة صريحة للقرارات الصادرة عن مجلس الأمن رقمي 2216 و2231، بهدف تهديد الأمن السعودي والإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي تخالف القوانين الدولية والإنسانية عبر استهداف القرى والمدن المأهولة بالسكان.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف الغربي إلى أن ميليشيات الحوثي استهدفت الأراضي السعودية حتى الأن بنحو 181 صاروخا باليستيا.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات، بهدف دعم قوات الجيش الوطني اليمني، الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة من قبل الجانب الإيراني، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء، خريف عام 2014 بقوة السلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *