نتنياهو يهدد الإئتلاف الحكومي بالانتخابات المبكرة حال عدم إقرار قانون التجنيد في الكنيست

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة25 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 25 أغسطس 2018 - 6:51 مساءً
نتنياهو يهدد الإئتلاف الحكومي بالانتخابات المبكرة حال عدم إقرار قانون التجنيد في الكنيست

أقدم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على التلويج مرة أخرى بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة حال استمرار الخلافات داخل حكومة الاحتلال والكنيست الإسرائيلي حول قانون التجنيد.

ونقلت عدد من وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، الخامس والعشرين من أغسطس / آب، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أبلغ عدد من الصحفيين خلال الزيارة التي يقوم بها إلى ليتوانيا، أنه سيتم إجراء انتخابات برلمانية مبكرة حال إصرار حزب أغودات يسرائيل إدخال تعديلات على قانون التجنيد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن الأمر متعلق بالخطوات التي سيتخذها حزب أغودات يسرائيل.

وأوضح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه حال موافقة حزب أغودات يسرائيل على قانون التجنيد بصيغته القائمة، فإن الحكومة الائتلافية التي يترأسها نتنياهو ستكمل فترة ولايتها حتى نهاية العام المقبل.

تجدر الإشارة أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، هدد شركاؤه في الحكومة الائتلافية، في الثالث عشر من أغسطس / آب الجاري، بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة حال عدم الموافقة على قانون التجنيد المقدم إلى الكنيست الإسرائيلي بصيغته الحالية.

وتشهد حكومة الاحتلال الإسرائيلي خلافات كبيرة حول مشروع قانون التجنيد المقدم إلى الكنيست الإسرائيلي، حيث تصر الأحزاب اليهودية الدينية باستثناء المتدنيين ودارسي التوراة من التجنيد الإجباري، لتفرغهم لدراسة التوراة وعلوم الدين اليهودي في المعاهد الدينية.

بينما تتمسك عدد من أحزاب حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسها حزب إسرائيل بيتنا، والذي يقوده وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بوجوب أداء جميع الإسرائيليين بما فيهم المتدينين للتجنيد الإجباري بجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويرفض المتدينون اليهود قانون التجنيد الإسرائيلي الذي ينص على إجبار كل من يبلغ الثمانية عشر عاما، بالالتحاق بالخدمة العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *