قوات أمن الحج تعلن استعدادها لموسم الحج .. والنيابة العامة السعودية تحذر من شئ هام

عُمر ديبة
2018-08-18T19:39:18+03:00
سياسة
عُمر ديبة18 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 18 أغسطس 2018 - 7:39 مساءً
قوات أمن الحج تعلن استعدادها لموسم الحج .. والنيابة العامة السعودية تحذر من شئ هام

أعلنت سلطات المملكة العربية السعودية، اليوم السبت الثامن عشر من شهر أغسطس / آب، رفع حالة التأهب والاستعداد لدى قوات الطوارئ، بالتزامن مع إصدار النيابة العامة السعودية تحذيرا عاجلا.

وشدد خالد الحربي، قائد قوات أمن الحج، أن قوات الطوارئ المكلفة بالمشاركة هذا العام في مهام الحج، باتت على أهبة الاستعداد، لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وضيوف الرحمن.

وخلال الجولة التفقدية التي قام بها في المشاعر المقدسة، صرح قائد قوات أمن الحج لعدد من وسائل الإعلام، أن قوات أمن الحج تعمل ضمن إطار منظومة محكمة، من أجل تنفيذ التعليمات الرامية لتقديم أرقى الخدمات، ووضع كافة التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام في جميع أنحاء المشاعر المقدسة.

وتابع قوات أمن الحج كافة الجهود التي قامت بها قوات الطوارئ، والاستعدادات الخاصة التي تم تنفيذها في جميع مداخل ومخارج المنشآت في المشاعر المقدسة، والساحات المحيطة بها.

واستمع قائد قوات أمن الحج إلى شرح مفصل لخطط الطوارئ التي ستتبعها القوات، وآليات تنفيذ تلك الخطط بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما قام قائد قوات أمن الحج، بزيارة غرف القياس والمراقبة والحركة والتحكم، للاطلاع على التقنيات الحديثة التي ستستخدم في توزيع كثافة الحجيج، في طوابق منشآت رمي الجمرات الأربعة.

بجانب ذلك، اطلع قائد قوات أمن الحج على خطط التعامل مع الحجيج في جبل عرفات، وتنظيم سير ضيوف الرحمن داخل مسجد نمرة، والساحات المحيطة به، وتنظيم الحجيج في الطرقات المؤدية إلى جبل الرحمة، مستمعا إلى شرح تفصيلي لأبرز خطط الطوارئ وخطط تنظيم دخول وخروج الحجاج في جبل عرفات.

من جهة أخرى، أصدرت النيابة العامة السعودية بيانا حذرت فيه من التعدي أو الإساءة حق رجال الأمن السعودي، داعية الجميع للتعاون مع رجال الأمن في أداء واجبهم المتعلق بحفظ الأمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *