السلطات السعودية تحذر من خطأ تقني مميت في سيارات الـ “بورش كايين”

عُمر ديبة
2018-08-12T19:48:37+03:00
سياسة
عُمر ديبة12 أغسطس 2018آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 7:48 مساءً
السلطات السعودية تحذر من خطأ تقني مميت في سيارات الـ “بورش كايين”

قامت سلطات المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، الثاني عشر من شهر أغسطس / آب الجاري، تحذيرا وصفته بـ “المميت”، وهو الأمر الذي اضطر السلطات في المملكة من إصدار قرارا عاجلا بشأنه.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشرت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي، بيانا أعلنت خلاله عن قيامها باستدعاء عدد كبير من السيارات من طراز بورش كايين.

وأوضحت وزارة التجارة والاستثمار في حكومة المملكة العربية السعودية، أن عدد السيارات التي تم استدعائها بلغت نحو مائة وواحد سيارة، من موديلات عامي 2018 و 2019.

وأرجعت وزارة التجارة والاستثمار في حكومة المملكة العربية السعودية قرارها إلى وجود عيب وخلل تقني، وصفته بالقاتل في تلك السيارات، والذي يعرض حياه ركاب تلك السيارات لخطر الموت، حال وقوع أي حادث باستخدام تلك السيارات.

وبحسب وزارة التجارة والاستثمار السعودية، فإن الخلل التقني في سيارات الـ “بورش كايين”، التي تم استدعائها، تمثلت في وجود خلل في وحدة تثبيت حزام الأمان الخاص بالمقعد الخلفي الأوسط، وهو الأمر الذي يعرض الراكب لخطر الإصابة بشكل بالغ، حال وقوع حادث.

وطالبت وزارة التجارة والاستثمار في حكومة المملكة العربية السعودية، مستخدمي هذه من السيارات من طراز بورش كايين داخل المملكة، بضرورة التواصل مع الشركة من أجل إعادة السيارات، أو قيام الشركة المصنعة بإجراء الإصلاحات اللازمة.

وأشارت وزارة التجارة والاستثمار السعودية إلى أنه سيتم إجراء تلك الإصلاحات من قبل الشركة مجانا، مضيفة أنه سيتم تغريم الشركة حال عدم اجراء الإصلاحات اللازمة لتلك السيارات من طراز بورش كايين، وإلزامها بتزويد ملاك هذا الطراز من السيارات، بسيارات أخرى بديلة لا تعاني من هذا الخلل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *