السعودية : مكافآت وتعيينات وإعفاءات بأوامر ملكية

محمود حرب
سياسة
محمود حرب23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 1:45 صباحًا
السعودية : مكافآت وتعيينات وإعفاءات بأوامر ملكية

صرح خادم الحرمين الشريفين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم السبت بإصدار أوامر ملكية تضمنت بإعفاء عدد من المسؤولين والوزاراء وآخرين هذا وصدرت قرارات تمنح أو تعيد مكافآت للموظفين في الدولة من العسكريين والمدنيين.

هذا وعين الأمير فهد بن تركي خلفاً له كما أعفى سفير المملكة لدى واشنطن وعين الأمير خالد بن سلمان خلفاً له وعين كذلك الملك الأمير عبد العزيز بن سلمان وزيراً للدولة لشؤون الطاقة بموجب أمر ملكي.

كما أعفى وزير الخدمة المدنية من منصبه وقرر إحالته إلى التحقيق في ما إرتكب من تجاوزات وأعفى الملك السعودي وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي من منصبه وعين عواد بن صالح العواد خلفاً له.

وأفاد النص الملكي على إنشاء مركز الأمن الوطني وضمت الأوامر أيضاً تعيين إبراهيم العمر محافظاً للهيئة العامة للإستثمار وتقرر تعيين محمد الغفيلي مستشارا للأمن الوطني كما عين أحمد عسيري نائبا لرئيس الاستخبارات.

كما صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمعالي رئيس الديوان الملكي باعتماد إنشاء مركز بإسم الأمن الوطني يرتبط تنظيمياً بالديوان الملكي وإحداث وظيفة في الديوان الملكي بإسم مستشار الأمن الوطني.

وفي نفس السياق قرر الملك سلمان بن عبد العزيز صرف راتب شهرين لكافة المشاركين في الصفوف الأمامية بعاصفة الحزم كما قرر إعادة جميع المكافآت والبدلات والمزايا للموظفين في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *