أنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي في إنزال جوي للتحالف الدولي شرق سوريا

محمود حرب
2017-04-23T01:54:20+03:00
سياسة
محمود حرب23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 1:54 صباحًا
أنباء عن مقتل أبو بكر البغدادي في إنزال جوي للتحالف الدولي شرق سوريا
نقل مصدر إعلامي مطلع أن قوات التحالف الدولي أجرت اليوم السبت ، إنزالاً جوياً إستهدف موقعاً لتنظيم الدولة الإسلامية في حقل الحمار النفطي ببادية البوكمال على الحدود مع سوريا والعراق.
وأفاد المصدر أن ثلاث طائرات أميركية قامت بهذا الإنزال وقد غادرت الطائرات بعد إشتباكات ضارية في داخل الحقل النفطي لمدة نصف ساعة هذا ولم يعرف حجم الخسائر لدى الطرفين لأن التنظيم يمنع الإقتراب من مواقعه خاصة في مثل هذه الظروف.

وفي نفس السياق أفاد مصدر مطلع في ريف دير الزور الشرقي أن العملية أدت إلى قتل 23 عنصراً من “داعش” بما فيهم أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم وإعتقال مع معاونه الأوزبكي من يعرف بوالي الفرات عراقي الجنسية.

ووفق الجانب الأميركي فإن الأوزبكي هو المخطط للهجوم على ملهى “رينا” في إسطنبول أثناء الإحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة هذا وتشمل “ولاية الفرات” التي أعلن عنها تنظيم الدولة مناطق تمتد من مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي إلى مناطق ممتدة غربي العراق ومنها مدن القائم وعانة وراوة.

وأشار المصدر إلى أن الإنزال الجوي هو السادس بريف دير الزور خلال الشهر الحالي ، كما نفذ عملية مماثلة في السادس من هذا الشهر بريف دير الزور الغربي وقد سبق أن نفذ التحالف الدولي أربع عمليات إنزال دفعة واحدة الاثنين الماضي وبعدها تكلمت مصادر عن قتل أبو بكر البغداداي قائد التنظيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *