العاهل السعودي يلتقط صورة مع قائد قطار الحرمين ويشيد بالشباب السعودي

عُمر ديبة
2018-09-26T21:28:54+03:00
سياسة
عُمر ديبة26 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 9:28 مساءً
العاهل السعودي يلتقط صورة مع قائد قطار الحرمين ويشيد بالشباب السعودي

كان الكابتن عبد الله عبد المعين الأحمدي قائد الرحلة الأولى لقطار الحرمين الشريفين السريع، على موعد تاريخي خلال قيادته لرحلة تدشين قطار الحرمين السريع، والذي حضره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إيذانا ببدء تشغيل هذا القطار.

وتولى عبد الله عبد المعين الأحمدي قيادة قطار الحرمين الشريفين السريع في رحلته الافتتاحية والتي انطلقت من مدينة جدة حتى المدينة المنورة.

وأجرى موقع العربية نت حديثا مع عبد الله عبد المعين الأحمدي، عقب قيامه بقيادة الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأوضح الأحمدي خلال حديثه للعربية نت، أنه توج الرحلة التدريبية التي استمرت لمدة خمس سنوات، وزعت بين المملكة العربية السعودية وإسبانيا، بقيادة الرحلة الافتتاحية لقطار الحرمين السريع، والتي أقلت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، من مدينة جدة إلى المدينة المنورة.

وأعرب الأحمدي عن سعادته بالفخر والإعزاز، لقيادته الرحلة الافتتاحية لقطار الحرمين، مشيدا بتولي فريق سعودي مهمة الإشراف على تلك الرحلة.

وأشار الاحمدي إلى أن قطار الحرمين انطلق من مدينة جدة بسرعة 200 كيلو متر في الساعة، حتى وصل إلى المحطة الأولى في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، مضيفا أن سرعة قطار الحرمين بلغت 300 كيلو مترا في الساعة عقب ذلك حتى وصولها إلى المدينة المنورة.

وأوضح الأحمدي أن قيادة القطار السريع ليست بالأمر الصعب، إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق قائد القطار من أجل ضمان سلامة جميع الركاب.

وانتهز الأحمدي فرصة وجود العاهل السعودي على متن قطار الحرمين في الرحلة الافتتاحية، لالتقاط صورة تذكارية في ختام الرحلة مع العاهل السعودي.

وأشاد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بقائد الرحلة الافتتاحية لقطار الحرمين، عبد الله عبد المعين الأحمدي، مشيرا إلى أنه وبقية الشباب السعودي المدرب في مختلف المجالات يعدون فخرا للمملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة ان قطار الحرمين السريع يمتد عبر خمس محطات نم مدينة جدة إلى المدينة المنورة، مرورا بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، ومطار الملك عبد العزيز ومكة المكرمة، ليخدم نحو 60 مليون شخص سنويا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *