وكالة الأنباء السودانية تعلن مصرع أكثر من عشرين تلميذا إثر غرق قاربهم في مياه النيل

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة15 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 7:18 مساءً
وكالة الأنباء السودانية تعلن مصرع أكثر من عشرين تلميذا إثر غرق قاربهم في مياه النيل

قالت وكالة الأنباء السودانية، اليوم الأربعاء، الخامس عشر من أغسطس / آب، أن ثلاثة وعشرين شخصا لقوا مصرعهم، إثر غرب القارب الذي يقلم وسط مجرى نهر النيل، في شمال السودان

وأوضحت وكالة الأنباء السودانية، أن اثنين وعشرين تلميذا وامرأة توفوا صباح اليوم الأربعاء، نتيجة غرق القارب الذي يقلهم في إحدى البحيرات المحلية بولاية نهر النيل.

وأشارت وكالة الأنباء السودانية أن التلاميذ كانوا في طريقهم إلى المدرسة، وأن القارب الذي يقلم غرق نتيجة تعطل ماكينته جراء حالة الطقس السيئة، وشدة الأمطار والرياح.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية، فإن قوات الدفاع المدني، مازالت تواصل البحث عن جثث الضحايا.

يذكر أن القارب كان يقل أكثر من 40 تلميذا، بينهم عدد من التلاميذ الأشقاء، بجانب امرأة تعمل مسؤولة الإحصاء بمستشفى ولاية نهر النيل، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السودانية.

تجدر الإشارة أن السلطات السودانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن تعطل الدراسة بمدارس العاصمة السودانية الخرطوم، جراء التساقط الغزير للأمطار منذ صباح اليوم، والتي استمرت لعدة ساعات منذ صباح اليوم، في عدد من الولايات السودانية، والتي خلفتا وراءها تعطلا للحركة المرورية للمشاة والسيارات في الشوارع السودانية.

كما أعلنت عدد من وسائل الإعلام السودانية عن مقتل عشرة أشخاص، الإثنين الماضي، فضلا عن إصابة ثلاثة أخرين، جراء السيول والأمطار التي ضربت ولاية الخرطوم.

وتشهد معظم الولايات السودانية حالة من الطقس السيئ، والتساقط الغزير للأمطار والسيول، منذ الثاني والعشرين من شهر يونيو / حزيران الماضي، والتي أدت إلى تدمير هائل للمرافق ,والمؤسسات الحكومية ومنازل المواطنين، كما أدت إلى مصرع عدد من المواطنين السودانيين، وإصابة آخرين، فضلا عن قطع وانهيار عدد من الطرق الرئيسية التي تربط بين المدن السودانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *