وفد فلسطيني يضم ممثلي عدد من الفصائل الفلسطينية يتوجه إلى القاهرة لبحث ملفي التهدئة والمصالحة

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة16 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 10:36 مساءً
وفد فلسطيني يضم ممثلي عدد من الفصائل الفلسطينية يتوجه إلى القاهرة لبحث ملفي التهدئة والمصالحة

غادر وفد يضم عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، السادس عشر من أغسطس / آب، معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة الفلسطيني المحاصر ومصر، في طريقهم للعاصمة المصرية القاهرة، للانضمام إلى الوفد الفلسطيني المتواجد منذ يوم الثلاثاء الماضي، من أجل بحثي ملفي المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي للجانب الفلسطيني من معبر رفح، تم الإعلان في تصريح مقتضب عن مغادرة وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس، وفصائل فلسطينية أخرى، قطاع غزة الفلسطيني المحاصر، متوجيهن إلى الأراضي المصرية.

كما نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر أمني يعمل داخل معبر  رفح الحدودي، أن وفد الفصائل الفلسطينية ضم ممثلين عن حركة المقاومة الإسلامية حماس، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وجبهة النضال الشعبي.

وأوضح المصدر الأمني لوكالة الأناضول أن ممثلي حركة حماس هم القيادي الحمساوي خليل الحية، الذي يشغل منصب نائب زعيم حركة حماس في قطاع غزة، وروحي مشتهى، عضو المكتب السياسي للحركة، بجانب أربع شخصيات حكومية بينهم يوسف الكيالي، وكيل وزارة المالية في قطاع غزة.

تجدر الإشارة أن هناك وفد من حركة حماس في خارج فلسطين، برئاسة صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، يتواجد في العاصمة المصرية القاهرة منذ عدة أيام، لبحث ملفي التهدئة والمصالحة الفلسطينية مع عدد من الفصائل الفلسطينية الأخرى، التي وصلت منذ الثلاثاء الماضي إلى العاصمة المصرية.

حيث أجرى هذا الوفد لقاءات مع ممثلين عن حركة الجهاد الإسلامي وحركة الأحرار، والمقاومة الشعبية، وجبهة النضال الوطني، ولجان المقاومة الشعبية، وحركة المجاهدين.

وتأتي تلك اللقاءات ضمن جهود مناقشة مقترح بين حركة حماس، مع السلطات المصرية ومنظمة الأمم المتحدة، يهدف إلى وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي، والمصالحة الفلسطينية، وتنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية في قطاع غزة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *