ملك السعودية : “إيران هي رأس الإرهاب العالمي” منذ ثورة الخميني

محمود حرب
سياسة
محمود حرب21 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 21 مايو 2017 - 7:07 مساءً
ملك السعودية : “إيران هي رأس الإرهاب العالمي” منذ ثورة الخميني

قال سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية أن “إيران هي رأس الإرهاب العالمي” منذ ثورة الخميني كما أكد أن النظام الإيراني والحوثيين وتنظيم الدولة الإسلامية وحزب الله وتنظيم القاعدة كلهم وجوه لعملة واحدة.

هذا وأضاف الملك سلمان خلال إفتتاحه القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة العديد من الدول العربية والإسلامية أن الدول المشاركة في القمة شريك مهم في مكافحة الإرهاب كما شدد على أن مشاركة ترمب في القمة دليل على إهتمام واشنطن بالمنطقة.

وفي سياق متصل أشار الملك سلمان على ضرورة التعاون في القضاء على الإرهاب بكل أشكاله وقال “إننا عازمون على محاربة تنظيم الدولة في إطار حربنا على الإرهاب ونعلن إطلاق المركز العالمي لمحاربة التطرف” مشدداً على أن القضاء على الإرهاب ليس بالمواجهة فقط وإنما بالتنمية المستدامة.

وفي نفس السياق رأى الملك سلمان أن “بعض المنتسبين للإسلام يشوهون الدين” كما أكد أن “الإسلام  دين تعايش وسلام وتسامح” وشدد في الوقت نفسه على رفض وإدانة فرز الشعوب على أساس ديني أو طائفي.

كما كانت أعمال القمة العربية الإسلامية الأميركية بدأت لبحث مشاريع الشراكة وفي الجوانب السياسية والإقتصادية والدفاعية بالإضافة لمكافحة التطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والإعتدال.

هذا وقال الملك السعودي قبل القمة إن هذه القمة ستكون آفاقها إيجابية على منطقتنا والعالم كما رحب “بالأشقاء والأصدقاء” المشاركين في القمة من الدول العربية والإسلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *