مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في معارك ضد الجيش اليمني والمقاومة

خالد الشمري
سياسة
خالد الشمري8 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 10:25 صباحًا
مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في معارك ضد الجيش اليمني والمقاومة

لقي العشرات من ميليشيا الحوثي مصرعهم وجرح آخرون ، وذلك بعد المعارك التي دارت مع عناصر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في محافظات حجة والضالع والبيضاء ، كما قام عناصر من الحوثيين بتنفيذ مداهمات لمنازل في عدة مناطق مع شهادات بحدوث إنتهاكات للمدنيين.

كما قتل وأصيب نحو عشرون عنصرا من قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ، وذلك حسب ما ذكرته مصادر عسكرية في محافظة الضالع ، بعد أن تمكن الجيش والمقاومة من صد الهجوم.

وحسب نفس المصادر ، فإن مواجهات شبه يومية تدور في جبهة مريس ، مع تواصل الإنتهاكات الي تمارسها ميليشا الحوثي وقوات صالح بحق المدنيين ، مع حالات محاصرة للقرى وقصف للمنازل السكنية وقنص للمارة ، إضافة إلى إعتقال الناشطين وملاحقتهم.

وقتل 23 عنصرا من قوات الحوثي حسب مصادر عسكرية يمنية يوم أمس الجمعة مساءا في محافظة حجة ، وذلك أثناء الإشتباكات التي عرفتها المدينة الساحلية الواقعة في غرب اليمن ميدي.

من جانب آخر ، ذكر الجيش اليمني في بيان رسمي أصدره أن الحصار المضروب على مدينة ميدي الساحلية كان من ثلاثة إتجاهات ، في حين أن قوات الحوثي وصالح لا تزال مسيطرة على الجهة الجنوبية ، والتي تعرف بأنها منفذ ليس سهلا الخروج منه ، خاصة وأن طائرات التحالف العربي تفرض سيطرة من الجو عليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *