إجراءات تعسفية إسرائيلية تقابلها مواجهات مع الشباب الفلسطيني

محمود حرب
سياسة
محمود حرب15 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 4:14 مساءً
إجراءات تعسفية إسرائيلية تقابلها مواجهات مع الشباب الفلسطيني

صعدت قوات الإحتلال من إجراءاتها التعسفية علي قرية كفر قدوم الفلسطينية وجاء هذا التصعيد علي القرية بسبب الإحتجاجات والمسيرات السلمية المعارضة للإحتلال والمطالبة بإعادة فتح شارع القرية الذي أغلق منذ أكثر من 13 سنة ، هذا وجرح ثلاثة مواطنين من بينهم طفلة وإعتقل ثلاثة آخرين في إشتباكات في مدينة بيت لحم .

وفي هذا السياق أيضا أفاد منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي أن الطفلة آيات أصيبت برصاص حي عند وقوفها علي شرفة المنزل وهي لا تتجاوز من العمر 9 سنوات كما قام جنود الإحتلال بالإعتداء على والد الطفلة بطريقة وحشية للإيقاع بالشباب المشارك في المظاهرات وإعتقالهم ، وأفاد أن حالة الطفلة مستقرة وتحدث أيضا عن إصابة شخصين بالطلقات الحية في الأقدام وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج .

كما شهدت مدينة بيت لحم إشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الإحتلال وأصيب خلال المواجهات ثلاثة شبان وصرح مصدر طبي من جمعية الهلال الأحمر نقلًا عن شاهد عيان أن قوات الإحتلال المستعربة تتسلل من شمال المدينة لتصل موقع المواجهات لإصابة المتظاهرين ثم إعتقالهم .

هذا وقال المصدر أن المستعربين قاموا بالإعتداء على شابين آخرين بالضرب المبرح ، هذا وفي سياق متصل صرح نائب مدير الإسعاف والطوارئ محمد أبو ريان أن الإحتلال يستخدم طلقات مطاطية.

كما أصيب شاب بعيار مطاطي في قدمه خلال المواجهات وتم إسعافه إلى المستشفى الحكومي لتلقي العلاج ، وأفاد أن عدد من المتظاهين أصيبوا بالإختناق بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع التي يستخدمها الإحتلال لتفريق المظاهرات والمسيرات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *