حكم بالإعدام على المتهمين بإغتيال مازن فقها القائد في كتائب القسام

محمود حرب
2017-05-24T16:36:40+03:00
سياسة
محمود حرب21 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 4:36 مساءً
حكم بالإعدام على المتهمين بإغتيال مازن فقها القائد في كتائب القسام

شهد قطاع غزة اليوم أحكاماً نهائية بالإعدام على ثلاثة مدانين بإغتيال القائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مازن فقها هذا بعد أن أصدرت المحكمة الدائمة في جهاز القضاء العسكري بقطاع غزة حكم الإعدام.

هذا وقال ناصر سليمان رئيس هيئة القضاء العسكري خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد في غزة إن المحكمة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق المدان “أشرف” بتهمة “القتل عمداً مع سبق الإصرار والتخابر مع جهات معادية والخيانة “.

وفي سياق متصل أضاف سليمان أن المحكمة قضت أيضاً بالإعدام شنقاً بحق المدان “هشام” بتهمة ” التدخل بالقتل التخابر مع الجهات المعادية ” كما أوضح  إلى أن المدان شارك في العديد من عمليات الإغتيال وتسبب بقتل مواطنين.

وفي نفس السياق قال إن المحكمة أصدرت أيضاً حكماً بالإعدام رمياً بالرصاص بحق المدان الثالث “عبد الله” بتهمة ” التخابر مع إسرائيل وإعطاء معلومات عن سيارات ومنازل إستهدفت من قبل” كما أضاف سليمان أن أحكام المحكمة العسكرية “نهائية لا تقبل الطعن حسب قانون العقوبات الثوري” كما أكد أنها ” أحكام واجبة النفاذ فورا”.

وفي سياق آخر كانت وزارة الداخلية بغزة كشفت الأسبوع الماضي عن تفاصيل عملية إغتيال فقها ومنفذيها كما أكدت أنها إعتقلت 45 عميلاً للإحتلال الإسرائيلي خلال عملية أمنية واسعة.

كما أوضحت الوزارة أن فقها أغتيل في 24 مارس آذار الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي تل الهوى بمدينة غزة بالإضافة إلى أن الإحتلال الإسرائيلي يتهمه بالوقوف خلف عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *