وزارة التجارة المصرية : فرض رسوم على صادرات الأسماك لأربعة أشهر

خالد الشمري
2017-04-27T21:33:34+03:00
إقتصاد
خالد الشمري27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 9:33 مساءً
وزارة التجارة المصرية : فرض رسوم على صادرات الأسماك لأربعة أشهر

ذكرت وزارة التجارة في مصر أن قرارا بفرض رسوم على صادرات الأسماك المجمدة والمبردة والطازجة لمدة أربعة أشهر تم فرضه بقيمة تقدر بنحو 12 ألف جنيه للطن ما يساوي 663 دولارا.

وجاء البيان الصادر من وزارة التجارة اليوم الخميس 27 أبريل ، بعد تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء الفارط والتي ذكر فيها أن السلطات المصرية قامت بإيقاف تصدير الأسماء إلى الخارج بعد إرتفاع الأسعار الكبير على المستوى المحلي.

ولا تعتبر الرسوم سارية على الأسماء المصنعة على غرار المعلبة أو المدخنة أو تلك التي تصدر إلى الإتحاد الأوروبي نظرا لوجود قواعد تنظيم لتلك الأسواق حسب البيان.

وكانت أسعار الأسماك قد إرتفعت بشكل غير مسبوق في مصر مؤخرا بنسبة كبيرة ، ما تسبب في حالة إستياء كبيرة خصوصا مع إرتفاع أسعار المواد الغذائية كذلك بعد قرار تعويم الجنيه المصري في شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام الفارط.

وخلال مؤتمر في مدينة الإسماعيلية يوم الثلاثاء الفارط ، قال السيسي أن بلاده كانت تصدر أربعين ألف طن من الأسماك كل سنة ، ولكنها صدرت في أول ثلاثة أشهر 120 ألف طن ليتم إصدار قرار بوقف تصدير الأسماك خارج مصر.

وقد وصل متوسط إنتاج مصر من الأسماء خلال الأعوام الثلاث الفارطة 1.5 مليون طن ، في حين أن الإحتياجات داخل مصر وصلت إلى 1.8 مليون طن كل سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *