إستعدادات من الإتحاد الأوروبي لعودة المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة

خالد الشمري
2017-04-27T21:08:38+03:00
إقتصاد
خالد الشمري27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 9:08 مساءً
إستعدادات من الإتحاد الأوروبي لعودة المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة

ذكرت سيسيليا مالستروم مفوضة التجارة في الإتحاد الأوروبي في تصريحات صحفية في كوبنهاغن اليوم الخميس 27 أبريل ، أنها ترى مناخا جيدا من أجل عودة المباحثات في ما يتعلق بالشراكة التجارية مع واشنطن.

وأشارت مالستروم أن هناك أمورا تحتاج بعض التريث ، إلى حين يتبين لدى الولايات المتحدة النقطة التي توقفت عندها المحادثات والهدف الذي يريدونه في الوقت الحالي.

وكانت إدارة الولايات المتحدة قد فتحت الباب على مصراعيه من أجل عودة المباحثات من جديد فيما يتعلق بالإتفاق ، إلا أنها أوضحت للإتحاد الأوروبي أن التكتل سيلقى منافسة مع كل من الصين واليابان.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد إنتقد الإتفاقية التجارية خلال الحملة الإنتخابية الخاصة به ، ليصدر لدى وصوله لسدة الحكم في الولايات المتحدة أمرا بإيقافها.

وقد إتهم ترامب الرئيس السابق باراك أوباما بتوقيع إتفاقيات إعتبرها كارثية ، وقال في تصريحات سابقة أنها ساهمت في زيادة العجز التجاري لبلاده مع شركاءها.

من جانب آخر ، قام ويلبر روس وزير التجارة الأمريكي بحسم الجدل المتعلق بتفضيل إدارة واشنطن لبريطانيا أو أوروبا من خلال توقيع إتفاقية تجارة حرة معتبرا أن الإتفاق مع المملكة المتحدة ليس بتلك الأولوية المهمة.

وقد جاءت تصريحات روس خلال مقابلة مع الصحيفة الشهيرة “وول ستريت جورنال” ، ذكر فيها أن الإتفاق الأمريكي البريطاني أقل أولولية في الوقت الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *