إستقالة مرتقبة لإريك أولسن من شركة “لافارج هولسيم”

خالد الشمري
2017-04-24T13:56:37+03:00
إقتصاد
خالد الشمري24 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 1:56 مساءً
إستقالة مرتقبة لإريك أولسن من شركة “لافارج هولسيم”

من المرتقب أن تعلن شركة “لافارج هولسيم” عن إستقالة الرئيس التنفيذي إريك أولسن ، بعد تحقيق في ما يتعلق بأنشطة مصنع للإسمنت كان له في سوريا حسب ما ذكرته وكالة الأنباء العالمية “رويترز”.

وكانت الصحيفة الفرنسية “لوفيغارو” إضافة إلى الصحيفة البريطانية “فايننشال تايمز” قد تطرقتا إلى هذا الخبر أيضا في وقت سابق عبر تقارير مشابهة.

وقد ذكرت لافارج هولسيم أن أحد مصانعها قامت بدفع مبلغ إلى أحد الجماعات المسلحة من أجل تمكينه من الإستمرار في العمل ولتوفير حماية له في شهر مارس آذار الفارط.وكانت الشركة قد فتحت تحقيقا داخليا في الأمر ومن المرتقب أن تقوم بالإعلان عن نتائجه في فترة قريبة.

وحسب ذات الشركة ، فإن الحالة السياسية المتردية التي تمر بها سوريا تمثل تحد كبير للعمليات في المصنع وللأمن وللعاملين مضيفة أن المصنع كان يعطي فرصا للعمل في المنطقة وساهم في مد سوريا بالمواد الضرورية للبناء.

وجدير بالذكر ، فقد كان أولسن يشغل منصب الإدارة التنفيذية في المجموعة الصناعية الفرنسية “لافارج” والتي إندمجت سنة 2015 مع الشركة السويسرية “هولسيم”.

وتعتبر شركة لافارج هولسيم من أشهر الشركات التي تتخصص في صناعة مواد البناء على غرار الخرسانة والزلط والإسمنت وقد كان التأسيس في 10 يوليو من سنة 2015 بعد الإندماج مع شركة الإسمنت الفرنسية “لافارج” حيث بلغت القيمة السوقية بعد الإندماج 50 مليار دولار أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *