إرتفاع مرتقب لإنتاج النفط الروسي هو الأعلى منذ ثلاثة عقود

خالد الشمري
2017-04-26T13:08:32+03:00
إقتصاد
إرتفاع مرتقب لإنتاج النفط الروسي هو الأعلى منذ ثلاثة عقود

من المنتظر أن يرتفع إنتاج النفط الروسي إلى أعلى المستويات في ثلاثة عقود ، في صورة عدم قيام الدول الكبرى المنتجة بتمديد إتفاق خفض الإنتاج حسب ما أشارت إليه خطط إستثمارية معلنة من شركات نفطية وتصريحات مسؤولين روس.

وقد وصل سعر الخام الأمريكي إلى 49.2 دولارا للبرميل في حين وصل سعر مزيج برنت إلى 51.6 دولارا لتنخفض أسعار النفط العالمية بنسبة 1 بالمئة لترتفع الأسعار اليوم الثلاثاء صباحا بشكل طفيف.

ولم يعلن الدب الروسي حتى الآن عن إمكانية تمديد التخفيضات بعد نهاية شهر يونيو حزيران القادم من عدمه ، خصوصا وأنها تساهم بخفض يبلغ 300 ألف برميل كل يوم.وكانت موسكو ممثلة في لجنة مراقبة الإتفاق التي أوصل بالتمديد وذلك يوم الجمعة الفارط.

وفي تصريحات له ، ذكر نائب رئيس الوزراء أركادي دفوركوفيتش أنه فور إنتهاء الإتفاق من الممكن أن يرتفع إنتاج النفط الروسي حسب برامج إستثمار الشركات.كما صرح ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي في وقت سابق أن الإنتاج قد يصل إلى نحو 11.07 مليون برميل كل يوم.

وقد تعهد كل من روسيا ومنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” ، بالإضافة إلى منتجين آخرين بالتقليل من الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل كل يوم في أول نصف من العام الجاري 2017.

وكانت السعودية والكويت قد أشارتا في الأسبوع الفارط عن وجود إستعداد لتمديد تخفيضات الإنتاج ، بسبب تخمة المخزونات العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.