ماكرون يساهم في حدوث حالة إرتياح في الأسواق الفرنسية والأوروبية

خالد الشمري
2017-04-26T01:04:27+03:00
إقتصاد
خالد الشمري26 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2017 - 1:04 صباحًا
ماكرون يساهم في حدوث حالة إرتياح في الأسواق الفرنسية والأوروبية

عرفت الأسواق المالية في كل من فرنسا بشكل خاص وأوروبا بشكل عام إرتفاعا في غالبية المؤشرات ، وذلك بعد وصول إيمانويل ماكرون المرشح المستقل إلى المركز الأول من إنتخابات الرئاسة في فرنسا.

وقد كانت الأسواق في حالة من الترقب والقلق ، بعد مخاوف من وصول كل من مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف مارين لوبان ومرشح الحزب اليساري الراديكالي جان لوك ميلانشون.

وللإشارة ، فإن كلا المرشحين لديهما برنامج إقتصادي يعادي الوحدة الأوروبية ومنطقة اليورو وهو ما أزعج المستثمرين والأسواق على إمتداد الأيام الفارطة.

وقد عرفت الأسهم الأوروبية إرتفاعا بعد أن صدرت نتائج أول دور من إنتخابات الرئاسة وعرفت صعودا للأصول العالية المخاطر بعد أن تمكن ماكرون المعروف بدعمه للوحدة الأوروبية من التصدر في أول جولة من الإنتخابات وهو ما خفض مخاطر خروج فرنسا من منطقة اليورو.

وقد وصلت بورصة باريس لأعلى مستوى لها منذ سنة 2008 حيث فتخت على إرتفاع بنسبة 3 بالمئة يوم أمس الإثنين صباحا وأغلقت على إرتفاع بنسبة 4 بالمئة مساءا.

وفي نفس السياق ، أغلقت بورصة ميلان على إرتفاع قدرت قيمته بنسبة 4.7 بالمئة في حين أغلقت بورصة مدريد وبورصة فرانكفورت على إرتفاع يفوق  3.5 بالمئة.

وحققت أسهم البنوك والشركات في فرنسا مكاسب أكبر في المنطقة ، مع إرتفاع بنسبة 7 بالمئة لمؤشر البنوك ليسجل أعلى مستوى منذ عام وأربعة أشهر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *