روسيا تتصدر كأكبر موردي الخام للصين في مارس وتتخطى السعودية

هبة الغامدي
إقتصاد
هبة الغامدي26 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2017 - 2:18 صباحًا
روسيا تتصدر كأكبر موردي الخام للصين في مارس وتتخطى السعودية

إسترجعت موسكو مكانتها كأكبر مورد للنفط الخام إلى الصين بحسب إحصائيات شهر مارس للإدارة العامة للجمارك الصينية لتحل محل الرياض بعدما ظلت لشهرين تحتل المركز الثاني في ظل الجهود التي تبذلها روسيا للحفاظ على حصتها بالسوق الصينية الكبيرة.

وإرتفعت الشحنات الروسية نحو 1% إلى 1.1044 مليون برميل يوميا مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي مع إستمرار معدلات التشغيل المرتفعة في المصافي الخاصة في الصين وإعادة بناء المخزونات بعد الحصول على حصص إستيراد جديدة في عام 2017.

وتصاعدت واردات الصين من النفط الخام إلى مستوى عالي في مارس آذار متجاوزة واردات الولايات المتحدة ومحطمة التوقعات
والإحصائيات وأشارت الإدارة العامة للجمارك الصينية إن شحنات السعودية بلغت 1.072 مليون برميل يوميا في مارس آذار مرتفعة نحو 15% عن العام الماضي في قياس الواردات.

وفي أول ثلاث أشهر من العام، بلغت مجمل الشحنات السعودية 1.165 مليون برميل يوميا وهو ما يجعل المملكة أكبر مورد للصين حديثا على أساس فصلي قبل أن تأتي موسكو وتسيطر على الحصة الكبرى من السوق الصينية التي تعتبر من الأسواق المهمه ومطمع كل دول العالم.

وأتت الإيرادات القياسية لشهر مارس آذار في الوقت الذي خفضت فيه السعودية أسعار الخام الخفيف لشحنات أبريل نيسان في ظل قيام الولايات المتحدة وأوروبا بزيادة الإمدادات إلى آسيا وكذلك ايضا إرتفعت واردات الصين من إيران 5.97 % إلى 626.22 ألف برميل يوميا تقريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *