السعوديون يتداولون الأسهم الأوروبية والأمريكية بمستوى قياسي خلال العام الجاري

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة9 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2018 - 2:30 مساءً
السعوديون يتداولون الأسهم الأوروبية والأمريكية بمستوى قياسي خلال العام الجاري

بلغت قيمة التداولات التي قام بها مواطنو المملكة العربية السعودية في الأسهم الأوروبية والأمريكية، خلال النصف الأول من عام 2018 الجاري، والتي تمت عبر الشركات المرخص لها من هيئة سوق المال بالمملكة العربية السعودية، نحو 24.33 مليار ريال سعودي، لتسجل أعلى نسبة من قيمة تداولات المواطنين السعوديين في الأسهم الأوروبية والأمريكية على الإطلاق.

وأظهرت البيانات الصادرة عن هيئة سوق المال في المملكة العربية السعودية، وفقا لما نشرته صحيفة الاقتصادية السعودية، أن تداولات المواطنين السعوديين المرخص لهم بالتداول في الأسهم، ارتفعت بنسبة 45.2 بالمائة، خلال النصف الأول من عام 2018 الجاري، مقارنة بالنصف الأول من عام 2017 الماضي.

وأوضحت البيانات الصادرة عن هيئة سوق المال بالمملكة، أن قيمة تداولات البيع والشراء التي قام بها المواطنين السعوديين ارتفعت خلال النصف الأول من عام 2018 الجاري، بمقدار 7.57 مليار ريال سعودي، لتصل إلى نحو 24.33 مليار ريال سعودي، مقارنة بقيمة التداولات خلال النصف الأول من العام الماضي، والتي بلغت نحو 16.76 مليار ريال سعودي.

كما أظهرت بيانات سوق المال في المملكة العربية السعودية، أن قيمة تداولات مواطنو المملكة في الأسهم الأوروبية والأمريكية خلال الربع الثاني من عام 2018 الجاري، بلغت نحو 12.45 مليار ريال سعودي، بارتفاع قدره 46.4 بالمائة، مقارنة بقيمة التداولات التي أجريت من قبل مواطني المملكة في الأسهم الأوروبية والأمريكية خلال الربع الثاني من العام الماضي، والتي بلغت حينها نحو 8.5 مليار ريال سعودي.

تجدر الإشارة أن مواطني المملكة العربية السعودية المتداولين في الأسهم الأوروبية والأمريكية، يجرون تداولاتهم إما من خلال الشركات المرخصة في سوق المال السعودي، وهم الذين تتوفر بيانات رسمية عن قيمة التداولات التي يجرونها.

فيما يقوم مجموعة أخرى من المواطنين السعوديين بالتداول مباشرة في الأسهم الأوروبية والأمريكية دون وسيط محلي، وهو ما يؤدي إلى عدم توافر بيانات رسمية عن حجم تلك التداولات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *