تركيا تؤكد على إستمرار عملياتها في سوريا والعراق

محمود حرب
سياسة
محمود حرب25 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 11:34 مساءً
تركيا تؤكد على إستمرار عملياتها في سوريا والعراق

عبرت الخارجية الأميركية عن “قلقها العميق” من الغارات التركية التي تسببت اليوم بمقتل العشرات من مسلحي حزب العمال الكردستاني كما صرح الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان أن تركيا ستواصل عملياتها العسكرية في سنجار بالعراق وفي شمال سوريا حتى يتم القضاء على “آخر إرهابي”.

هذا وأفاد مصدر إعلامي مطلع في خلال مقابلة مع أردوغان أن بلاده لن تسمح بأن تصبح سنجار قاعدة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني وأشار إلى أن تركيا أبلغت شركائها من بينهم روسيا والولايات المتحدة وكردستان العراق قبل العملية ضد الأكراد  في سنجار بالعراق.

وشمل القصف التركي منطقة جبال سنجار العراقية وشمالي سوريا وصرح الجيش بأنه قتل عشرات المسلحين من حزب العمال الكردستاني المحظور يوم الثلاثاء في نفس الوقت نددت القوات العراقية بالغارات التي قتلت أفراداً من البشمركة العراقية.

وفي نفس السياق عبرت من جانبها الولايات المتحدة عن “قلقها العميق” على ماتفعله تركيا بضرباتها الجوية في العراق وسوريا وقالت إن أنقرة لم تحصل على موافقة التحالف الذي تقوده واشنطن ويقاتل “تنظيم داعش”

وصرح المتحدث بإسم الخارجية الأميركية مارك تونر في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين “عبرنا عن تلك المخاوف لحكومة تركيا مباشرة التحالف لم يوافق على هذه الضربات التي أدت إلى خسائر مؤسفة للأرواح في صفوف قوات شريكة لنا في قتال الدولة الإسلامية”.

ا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *