مناورات عسكرية بين الولايات المتحدة والصين في المحيط الهادي

محمود حرب
سياسة
محمود حرب23 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 5:13 مساءً
مناورات عسكرية بين الولايات المتحدة والصين في المحيط الهادي

شهد اليوم الأحد مناورات مشتركة بين البحرية اليابانية والطائرات الأميركية العملاقة “كارل فينسون” ، في غرب المحيط الهادي  حسبما أعلنت وزارة الدفاع اليابانية بعد فترة من الغموض بشأن مكان وجودها.

وتتواجد المجموعة البحرية في منطقة تشهد تجدداً للتوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بسبب البرامج النووية والتجارب البالستية التي يجريها بيونغ بانغ ويتوقع أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية سادسة وشيكة.

هذا ووفقاً لوزارة الدفاع اليابانية فإن المناورات التي تشارك فيها قطعتان حربيتان يابانيتان ستستمر أياماً عدة كما ترافق حاملة الطائرات مدمرتان قاذفتان للصواريخ وطراد قاذف للصواريخ كما أن هذه هي المرة الثالثة التي تشارك فيها اليابان في مناورات بحاملة الطائرات بعد مناورتين سابقتين في مارس آذار الماضي.

وقد ذكرت البحرية الأمريكية سابقاً أن حاملة الطائرات ستبحر شمالاً بالقرب من مياه سنغافورة ، كإجراء إحترازي لردع كوريا الشمالية لكنها أقرت مرة أخرى الثلاثاء الماضي بأن قطعها البحرية تتجه في الحقيقة لإجراء مناورات مع البحرية الأسترالية.

وفي نفس السياق أعلن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أمس السبت أن حاملة الطائرات كارل فينسون ستصل بحر اليابان في غضون الأيام المقبلة.

وقال على نظام كوريا الشمالية ألا يخطئ حساباته لأن للولايات المتحدة موارد ووجوداً في هذه المنطقة من العالم للمحافظة علي مصالحنا ومصالح حلفائنا كما دعا الصين للضغط على حليفتها الكورية الشمالية وأكد مسؤولون أميركيون مراراً أن “جميع الخيارات مطروحة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *