قتل 15 مسلحاً من قوات سوريا الديمقراطية أثناء هجومها علي سد الفرات

محمود حرب
2017-04-24T12:47:36+03:00
سياسة
محمود حرب23 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 12:47 مساءً
قتل 15 مسلحاً من قوات سوريا الديمقراطية أثناء هجومها علي سد الفرات

صد تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً قامت به قوات سوريا الديمقراطية وقتل إثر الهجوم 15 مسلحاً في سد الفرات بمدينة الطبقة بريف الرقة الغربي شمال وسط سوريا.

وتعمل قوات سوريا الديمقراطية منذ فترة بدعم من التحالف الدولي السيطرة على الطبقة كما هي مدينة إستراتيجية وتعد البوابة الأكثر أهمية لمدينة الرقة.

هذا وفي ريف الرقة الغربي لازال التنظيم قادراً على وقف تقدم قوات سوريا الديمقراطية التي تسعى للسيطرة على المدينة الأهم للتنظيم وبدعم من التحالف الدولي حاصرت قوات سوريا الديمقراطية الطبقة من جهاتها الأربع.

وتتركز محاولات الإقتحام من حي الإسكندرية شرقاً وقرية عايد صغير غرباً ويبدو للمنطقة أهمية كبيرة في حسابات الطرفين التي أصبحت من أهم معاقل التنظيم في العراق وسوريا.

وفي نفس السياق تؤكد مصادر مطلعة أن قوات سوريا الديمقراطية تظهر نيتها الإستفادة من مطار الطبقة العسكري القريب من المدينة في جهتها الجنوبية مستقبلاً.

هذا كما تجد أن قوات سوريا الديمقراطية أوقفت إلى حد بعيد تقدمها إلى مدينة الرقة من الجهة الشرقية وأطلقت تسمية غضب الفرات للسيطرة على الريف الشمالي للمحافظة في المرحلة الرابعة وأفادت أنها بدأت تحقيق أهدافها في قرى وبلدات من هذا الريف.

وفي سياق آخر قال مصدر مطلع أن “داعش” إستعادت السيطرة على أجزاء كبيرة من قرية عايد كبير جنوب مدينة الطبقة بعد الهجوم الواسع الذي شنته على مواقع قوات سورية الديمقراطية لفك الحصار عن المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *