ميليشيا الحوثي تنقل أموال بنوك ومصارف مدينة الحديدة إلى العاصمة اليمنية صنعاء

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة16 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 4:00 مساءً
ميليشيا الحوثي تنقل أموال بنوك ومصارف مدينة الحديدة إلى العاصمة اليمنية صنعاء

تواترت أنباء حول قيام عناصر ميليشيا الحوثي بنقل أموال مصارف مدينة الحديدة إلى العاصمة اليمنية صنعاء، بالتزامن مع اقتراب عناصر الجيش الوطني اليمني وقوات التحالف العربي من الأجزاء الجنوبية لمدينة الحديدة.

وقالت وسائل إعلام يمنية نقلا عن مصادر مقربة من ميليشيات الحوثي، أن عناصر الحوثي بدأوا في نقل أموال البنوك والمصارف في مدينة الحديدة إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال موقع المصدر أونلاين، أن قيادات عسكرية بميليشيات الحوثي، اشرفوا على نقل كميات كبيرة من الأموال خارج مدينة الحديدة خلال اليومين الماضيين، باستخدام ناقلات وعربات مصفحة، تحت حماية عدد من مسلحي الميليشيات.

كما أكدت مصادر مصرفية استقبال بنوك العاصمة اليمنية صنعاء لكميات كبيرة من الأموال التي أخرجتها ميليشيات الحوثي من مدينة الحديدة، مشيرة إلى أن عملية نقل الأموال تمت وسط إجراءات وتدابير أمنية مشددة.

كما شملت عملية نقل الأموال التي قام بها مسلحو الحوثي عدد من البنوك الحكومية والأهلية.

وفي الشأن اليمني أيضا، قالت وزارة الدفاع اليمنية، بالحكومة الشرعية، أن مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، شنت غارات جوية استهدفت مواقع تمركز ميليشيات الحوثي في جبل النهدين الواقع جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقل موقع العربية نت، أن مصادر محلية أشارت إلى سماع دوي سلسلة من الانفجارات المتتالية من جبل النهدين، عقب غارات التحالف، مع تصاعد كثيف لألسنة النيران.

وتعيش اليمن أوضاعا إنسانية صعبة منذ أكثر من ثلاث سنوات، جراء القتال المستعر بين قوات الجيش الوطني اليمني، الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والمدعومة من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ضد عناصر الحوثي المدعومة من قبل النظام الإيراني، والتي استولت على مؤسسات الدولية اليمنية خريف عام 2014 بقوة السلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *