إشتباكات غنيفة بين القوات العراقية وتنظيم الدولة في مدينة الموصل

محمود حرب
سياسة
محمود حرب7 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 6:25 مساءً
إشتباكات غنيفة بين القوات العراقية وتنظيم الدولة في مدينة الموصل
صرحت مصادر أمنية أن الجيش العراقي توغل في حي الهرمات في مدينة الموصل في الوقت نفسه الذي نفت مصادر عسكرية ماقيل عن إستعادة حي مشيرفة من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية كما أضافت المصادر أن الإشتباكات مازالت مستمرة في الحي حتى الأن.
وفي السياق نفسه أفادت مصادر أمنية بأن القوات العراقية إستطاعت اليوم من التوغل نحو نصف كيلومتر في حي الهرمات بالجهة الشمالية من غربي مدينة الموصل بعد معارك ضارية مع مسلحي تنظيم الدولة وقالت أن القوات سيطرت على مبان في الحي في نفس الوقت الذي تواصل طائرات التحالف الدولي القصف على الهرمات وكذلك مشيرفة بقيادة الولايات المتحدة.
ومن جهته قال تنظيم الدولة إنه نجح في إستعادة موقع بحي مشيرفة وسقوط قتلى وجرحى من الجيش العراقي سقطوا في هجومين بسيارتين ملغمتين كما أضاف عن إصابة مروحية للقوات العراقية من قبل مسلحي “داعش”.

هذا ونفى مصدر عسكري عراقي اليوم لجهة إعلامية مطلعة إستعادة القوات العراقية حي مشيرفة شمال غربي الموصل وأضاف أن الإشتباكات مازالت مستمرة في مناطق الهرمات ووادي عقاب ومشيرفة الأولى وإن القوات العراقية تتقدم ببطء وحذر كما جاء ذلك على خلاف تصريحات صدرت أمس عن قيادة عمليات “قادمون يا نينوى” تحدثت عن إستعادة حي مشيرفة بأكمله.

وفي سياق آخر نقلت جهة إعلامية مطلعة عن مصدر عسكري عراقي أن القوات العراقية إقتحمت صباح اليوم حي 30 تموز في المحور الشمالي الغربي من الموصل مع إشتراك الغطاء الجوي من الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *