هجوم طالبان لمنشأة عسكرة بمدينة مزار شريف أسفر عن أكثر من 100 قتيل

محمود حرب
سياسة
محمود حرب22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 6:00 مساءً
هجوم طالبان لمنشأة عسكرة بمدينة مزار شريف أسفر عن أكثر من 100 قتيل

صرحت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان لها أن حصيلة الضحايا في الجيش الأفغاني إرتفعت إلى 100 قتيل جراء هجوم شنه مسلحو طالبان أمس على قاعدة شاهين العسكرية قرب مدينة مزار شريف شمالي البلاد هذا ونقل مصدر مطلع أن 140 جندياً قتلوا في الهجوم كما نشرت حركة طالبان صوراً للهجوم على القاعدة التي تستخدم مقراً للمستشارين العسكريين الأجانب.

وفي نفس السياق قالت طالبان إن الهجوم أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من خمسمئة جندي أفغاني وأفادت أن عدداً من العناصر التي قامت بالهجوم كانوا يخدمون في  هذه القاعدة ولديهم معرفة بالمنشأة.

وأضافت أن ستة عناصر كانوا على متن مركبتين عسكريتين تمكنوا من إجتياز نقطة تفتيش لأن لديهم معلومات ومعرفة بالمنشأة حيث خدموا فيها من قبل بحجة أنهم ينقلون جنوداً مصابين ، كما قال الجنرال الأميركي جونن نيكولسون قائد عملية حلف شمال أطلسي إن القوات الأفغانية النخبة إشتبكت مع المهاجمين عدة ساعات.

وفي سياق آخر يذكر أن الفيلق العسكري في مدينة مزار شريف هوة مركزية القيادة في شمال أفغانستان وتتمركز فيه فرق من الجيش الألماني وقيل أنه لم يتضرر أي جندي ألماني في الهجوم كما يعد الهجوم هوة الثاني من نوعه على منشأة عسكرية في غضون أشهر حيث تبنى الهجوم الأول تنظيم الدولة “داعش” وكان قد إستهدف مستشفى عسكريا في كابل، وأسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة 76 آخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *