باولو بينيرو يحذر من كارثة وشيكة في سوريا

محمود حرب
سياسة
محمود حرب22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 3:30 صباحًا
باولو بينيرو يحذر من كارثة وشيكة في سوريا

نبه رئيس لجنة التحقيق الدولية المستقلة باولو بينيرو الخاصة بسوريا الجمعة ، من وقوع “كارثة وشيكة” في إدلب شمال غربي سوريا بعد الإنتهاء من الجلسة المغلقة لمجلس الأمن الدولي بشأن سوريا ووفق مصدر مطلع قال المسؤول الأممي في تصريحاته أن “لدينا إنطباع بأن مشاهد تجري الآن كما لو كانت بالتصوير البطيء لوقوع كارثة في إدلب”.

وفي نفس السياق قال بينيرو أن النظام السوري متورط في إستخدام غاز الكلور شرقي حلب طوال عام 2016 وقصفت العديد من المستشفيات والمدارس والأسواق وأضاف “لدينا دلائل على تورط جميع أطراف الصراع في استخدام الأسلحة الكيمائية قبل وأثناء سقوط حلب بيد قوات النظام العام الماضي”.

وقال المسؤول الأممي “لقد تأكدنا من إستخدام غاز السيرين والمواد الكيميائية في بلدة خان شيخون بريف إدلب لكن لا نستطيع معرفة والتأكد من الجهة التي تقف وراء ذلك”.

هذا وعقدت إجتماعات غير رسمية بصيغة “آريا” في مجلس الأمن شارك فيها شخصيات بارزة ، من خارج المجلس لتسليط الضوء على قضايا معينة مع أعضاء لجنة التحقيق المستقلة بشأن سوريا التي يترأسها بينيرو كما لا تصدر الإجتماعات أي قرارات أو بيانات أو توصيات.

ومن مصدر إعلامي مطلع أن أعضاء اللجنة إستعرضوا في إفاداتهم خلال الجلسة أنتهاكات حقوق الإنسان التي يرتكبها النظام السوري وتداعيات تأثير العنف على المدنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *