حكم إسرائيلي على النائب العربي باسل غطاس بالسجن لمدة سنتين

الوليد خضاورية
سياسة
الوليد خضاورية10 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 10 أبريل 2017 - 11:25 صباحًا
حكم إسرائيلي على النائب العربي باسل غطاس بالسجن لمدة سنتين

قامت محكمة في إسرائيل يوم أمس الأحد مساءا بإصدار حكم بالسجن لمدة سنتين بحق باسل غطاس النائب العربي الأسبق في الكنيست الإسرائيلي ، بتهمة تهريب هواتف جوالة إلى أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وحسب الحكم المنشور من وزارة العدل ، فقد تم تغريم النائب السابق 3280 دولار أي 12 ألف شيكل وتنطلق العقوبة بداية من 2 يوليو تموز القادم في سجن “ديكل” في بئر السبع.

وحسب محكمة بئر السبع ، فإن ما فعله غطاس يمثل فسادا أخلاقيا وهو ما يعني عدم تمكنه من الترشح لعضوية الكنيست لمدة سبع سنوات بعد إنتهاء عقوبة السجن وسيكون أمام محاميه فرصة لإستئناف الحكم في غضون 45 يوما.

وللإشارة ، فقد قام غطاس الذي يبلغ من العمر ستين سنة بتقديم الإستقالة في مارس آذار الفارط ضمن إتفاق مع النيابة العامة في إسرائيل يقضي بموجبه مدة سجن فعلية لمدة سنتين في حين كان من الممكن أن يقضي عشر أعوام في السجن.

وجدير بالذكر ، فقد قامت لجنة في الكنيست الإسرائيلي أواخر العام الماضي برفع الحصانة عن النائب العربي بتهمة نقل 12 هاتفا جوالا وشرائح لمعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وفي تصريحات له على خلفية ما قام به ، ذكر غطاس الذي ينشط ضمن حزب التجمع الوطني الديمقراطي أن ما قام به جاء في إطار مواقفه تجاه الأسرى على الصعيد الأخلاقي والضميري والإنساني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *