تويتر تتطور برنامج لإصحاب النت البطيء “تويتر لايت”

أحمد حرب
2017-04-22T16:26:27+03:00
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 4:26 مساءً
تويتر تتطور برنامج لإصحاب النت البطيء “تويتر لايت”

أشارت تويتر في منشور على مدونتها: “كل يوم، يستخدم ملايين الناس حول العالم تويتر لرؤية ما يحدث الآن ومع ذلك، هناك العديد من العوائق التي تحول دون إستخدام تويتر، بما في ذلك الشبكات المحمولة البطيئة، وإشتراكات البيانات المكلفة، أو عدم وجود مساحة كافية على الأجهزة النقالة”.

وأكدت الشركة إلى أن إتخاذ الهواتف الذكية نما إلى 3.8 مليار إتصال بحلول نهاية عام 2016، لا يزال 45% منها تتصل بالإنترنت عن طريق شبكات الجيل الثاني البطيئة، بحسب الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA.

وأوضحت أن “تويتر لايت”، الذي يعمل على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، يقدم تجربة ويب محمولة جديدة تقلل إستخدام البيانات، وتحميل البيانات بسرعة عند إستخدام الإتصالات البطيئة، وهو يستهدف شبكات المحمول التي لا يمكن الإعتماد عليها، ولا يأخذ إلا 1 ميجابايت على الجهاز.

وأضافت الشركة أنها حسنته ليكون أسرع، مع زمن تحميل فائق السرعة بنسبة 30%، إضافة إلى تصفح أسرع للخدمة، وهو يقدم مزايا تويتر الأساسية، مثل الخط الزمني، والتغريدات، والرسائل الخاصة، وأكثر المواضيع تداولا، والملفات الشخصية، وتحميلات الوسائط المتعددة، والإشعارات.

ويمتاز تطبيق الويب الجديد “تويتر لايت”، الذي قالت الشركة إنها طورته بالتعاون مع شركة جوجل، بأنه يوفر مزايا إضافية على متصفح كروم، وغيره من المتصفحات الحديثة على نظام أندرويد، بما في ذلك ميزة الإشعارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *