تويتر تلغى إمكانية الإطلاع على البيانات في بريطانيا

أحمد حرب
2017-04-29T19:22:38+03:00
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب29 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 7:22 مساءً
تويتر تلغى إمكانية الإطلاع على البيانات في بريطانيا

قدمت الحكومة البريطانية إحتجاجا لشركة تويتر بشأن منع الحكومة من الإطلاع على بيانات المستخدمين، وفقا لمتحدث بإسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

ونقلت صحيفة ذي تليغراف البريطانية عن مصادر في قطاع تكنولوجيا المعلومات قولها إن تويتر ألغى إمكانية الإطلاع على معلومات ساعدت أجهزة الشرطة والمخابرات على رصد المؤامرات ضمن جهود الشركة لوقف إستعمال بيانات المستخدمين لأغراض المراقبة.

وقال المتحدث الحكومي للصحفيين “نحتج على هذا القرار نجري محادثات مع تويتر بشأن السماح لنا بالإطلاع على هذه البيانات” وأنه يجب أن تلعب شركات التواصل الإجتماعي دورا في جهود الحكومة لمحاربة الإرهاب.

جدير بالذكر أن تويتر قلصت خسائرها في الربع الأول من العام الحالي وسجلت زيادة تفوق التوقعات نسبتها ستة بالمئة في عدد المستخدمين النشطاء شهريا بعد جمود في نمو قاعدة المستخدمين إستمر عدة فصول.

وأشارت الشركة إلى إن قاعدة مستخدميها النشطاء نمت إلى 328 مليون مستخدم شهريا في المتوسط خلال الربع الأول من العام مقارنة مع 319مليونا في الربع الأخير من العام الماضي وكان المحللون توقعوا في المتوسط أن يبلغ عدد المستخدمين النشطاء شهريا 321.3 مليون بحسب فاكت سيت ستريت أكونت المتخصصة في بحوث السوق.

وبذلك تقلصت خسائر الشركة إلى 61.6 مليون دولار أو تسعة سنتات للسهم في الربع الأول المنتهي في 31 مارس مقارنة مع 79.7مليون دولار أو 12 سنتا للسهم قبل عام وتراجعت إيرادات تويتر 7.8 في المئة إلى 548.3 مليون دولار في أول إنخفاض من نوعه منذ الطرح العام الأولي لأسهم الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *