بريطانيا تطلب من WhatsApp التعاون مع الوكالات الأمنية

أحمد حرب
تقنية وتكنولوجيا
أحمد حرب3 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 11:47 مساءً
بريطانيا تطلب من WhatsApp التعاون مع الوكالات الأمنية

ربما سمعتم عن الحادثة الإرهابية التي إرتكبها مواطن بريطاني الأصل تدعوه وسائل الإعلام الغربية باسم “خالد مسعود”، والذي قام بقتل 4 أشخاص في لندن في الإسبوع الماضي، التحقيقات تؤكد أن هذا المواطن قد قام بإستخدام برنامج التراسل الفوري الشهير WhatsApp قبل إرتكابه للجريمة بفترة قصيرة، والآن تطالب السكرتيرة السياسية Amber Rudd بأن تفتح هذه الخدمة تشفيرها الخاص للوكالات الأمنية.

من غير المقبول نهائيا أن تكون الرسائل غير قابلة للفتح علينا أن نتأكد من قدرة وكالاتنا الأمنية على مراقبة البرامج المشفرة مثل الواتساب لتجنب الوقع في أخطاء كبيرة كالتي حصلت من قبل من جرائم وسرقات.

كما دعت Amber Rudd ممثلين من مختلف الشركات المتعلقة بخدمات الإنترنت لإجتماع هذا الأسبوع، وهو إجتماع يبدو أنه سيكون حادا للغاية واتساب أعلنت تعاونها الكامل مع الحكومة البريطانية، كما قالت واتساب نحن مذعورون من الهجمات التي حصلت في لندن ونحن متعاونون مع الهيئات القانونية خلال إجراءات التحقيق.

ولكن الصراع لا زال مستمرا بين الحكومات وبين برامج المحادثة التي تحتوي تشفيرا خاصا على قدر كبير من السرية في تطبيق مثل واتساب لا يمكن لأي شخص بخلاف المتلقي قراءة محتويات رسالة لا المخترقون، ولا السياسيون، ولا حتى صانعو التطبيق لنرى إلى أين سيفضي هذا الصراع بين الشركة والحكومات والمستخدمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *