قتلى وجرحى في مظاهرات مناهضة للنظام الفنزويلي

محمود حرب
2017-04-22T02:21:12+03:00
سياسة
محمود حرب22 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 2:21 صباحًا
قتلى وجرحى في مظاهرات مناهضة للنظام الفنزويلي

صحرت النيابة العامة في العاصمة كراكاس عن مقتل 11 شخصاً الجمعة ، خلال المواجهات التي إندلعت في مظاهرات مناهضة للرئيس نيكولاس مادورو الجمعة وخلال الشهر الحالي إرتفع عدد القتلى إلى عشرين شخصاً.

وفي نفس السياق ذكرت المحكمة خلال بيان لها أن بعض القتلى لقوا حتفهم بالرصاص وبعضهم تم صعقهم بالتيار الكهربائي كما أصيب آخرون بجروح خلال أعمال عنف وقعت في حي “إل فال” جنوب غرب كراكاس.

هذا وقد شهدت العاصمة الفنزويلية كراكاس مواجهات بمانطق عدة ، وأغلبها في في حي “إل فال” الذي يسكنه أشخاص من الطبقة العاملة حيث أغلقت الشوارع وأستخدمت الشرطة ضد المتظاهرين خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع.

وقالت المعارضة أنها تتوعد بمواصلة الإحتجاجات بالمطالبة بتنحي الرئيس وإجراء الإنتخابات كما إتهمت مادورو بإطلاق يد القوات الأمنية في الولايات ورجال العصابات المسلحين لقمع المتظاهرين كما إتهم مادورو الولايات المتحدة بدعم المظاهرات في ظل الإزمة الإقتصادية التي تضرب البلاد والنقص في المواد الغذائية والأدوية والحاجات الأساسية.

كما ذكر أن المحكمة العليا في فنزويلا أنها أخذت صلاحيات الجمعية الوطنية في 31مارس آذار الماضي الذي يسيطر عليه معارضو حكومة مادورو بحجة أنها غير قانونية ودععمها للقيام بمسؤوليتها البرلمانية هذا وقد تراجعت المحكمة عن القرار المذكور في فاتح أبريل نيسان الجاري بعد ردت الفعل الغاضبة على قرارها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *