المعارضة المسلحة تتقدم في حي المنشية جنوب سوريا

محمود حرب
سياسة
محمود حرب19 أبريل 2017آخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 11:58 مساءً
المعارضة المسلحة تتقدم في حي المنشية جنوب سوريا

شهدت المعارضة السورية المسلحة تقدمهاً ملحوظاً في حي المنشية الإستراتيجي ، في درعا جنوب البلاد بالرغم من القصف العنيف و المكثف للنظام على أماكن المعارضة و في شمال البلاد ، هذا وقام النظام بشن هجوماً مع المليشيات المتحالفة معه على عدة محاور غرب حلب مع قصف جوي ومدفعي كثيف.

وفي نفس السياق أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة عن إستهداف بخرطوم متفجر لمناطق تابعة للنظام   وما تبقى للنظام بحي المنشية في درعا البلد ، في الوقت الذي تتقدم فيه المعارضة بالحي كما  أعلن الثوار عن تدمير دبابة على جبهة حي سجنة الملاصق للمنشية.

وأفاد مصدر مطلع أن مناطق سيطرة المعارضة السورية في مدينة درعا ، شهدت قصفاً عنيفاً بالصواريخ و البراميل المتفجرة من الطائرات التابعة للنظام كما خلف القصف دماراً جسيماً في المناطق المستهدفة الخالية من السكان.

هذا وتزامن القصف مع مواصلة المعارضة معركتها للسيطرة على حي المنشية وبقية مناطق درعا في معركة “الموت ولا المذلة” كما قال المصدر أن حلب تعرضت لهجوماً عنيفاُ تشنه قوات النظام من عدة محاور غرب حلب.

و نقل المصدر المطلع أن الدفاع المدني التابع للمعارضة أفاد بمقتل خمسة أشخاص وجرح آخرين في غارات جوية روسية على بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

وفي سياق متصل أفاد المصدر أن المعارك تجري بين المعارضة و النظام بالمحاور الشرقية والشمالية من حي القابون بدمشق لمحاولة سيطرة النظام على مواقع المعارضة داخل الحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *