وزارة الدفاع الروسية تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سقوط طائرتها

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة23 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 23 سبتمبر 2018 - 8:38 مساءً
وزارة الدفاع الروسية تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سقوط طائرتها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد الثالث والعشرين من سبتمبر / أيلول عن أنها تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سقوط الطائرة الروسية من طراز إيل 20 والتي سقطت يومن الإثنين من الأسبوع الماضي داخل الأراضي السورية، بعد اصابتها بصاروخ من طراز إس 200 تابع لمنظومة الدفاع الجوي الخاصة بقوات النظام السوري.

جاء ذلك على لسان الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، لايغور كوناشينكوف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده لإظهار ملابسات سقوط الطائرة الروسية داخل الأراضي السورية، ومقتل العسكريين الروس الذين كانوا على متنها.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، ان الهجوم الذي قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل سوريا، يعد انتهاكا للاتفاق الموقع بين روسيا وإسرائيل عام 2015، والذي يعمل على منع حدوث احتكاك أو تصام بين القوات الروسية في سوريا، وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب تصريحات المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية والتي نقلتها قناة روسيا اليوم، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أبلغ وزارة الدفاع الروسية انه ستنفذ غارات جوية جنوب الأراضي السورية، إل أنها أغارت على موقع في الشمال السوري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلات جيش الاحتلال الإسرائيلي تسترت بالطائرة الروسية من طراز إيل 20، مما أدى إلى استهدافها من قبل منظومة الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام السوري، مشيرا إلى أن التضليل الذي مارسه جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يسمح لوزارة الدفاع الروسية أن تسحب طائراتها إلى مناطق آمنة.

وانتقد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، عدم تقدير الاحتلال الإسرائيلي لمستوى العلاقة مع روسيا، وعدم سيطرته على قادته العسكريين في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن سقوط الطائرة الروسية التي استهدفتها صواريخ الدفاع الجوي النابعة لقوات النظام السوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *