رئاسة شؤون الحرمين تشرف على إسدال كسوة الكعبة المشرفة وتثبيتها

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة23 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 23 سبتمبر 2018 - 8:39 مساءً
رئاسة شؤون الحرمين تشرف على إسدال كسوة الكعبة المشرفة وتثبيتها

أشرف الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الرحام بمكة المكرمة، والمسجد النبوي بالمدينة المنورة، اليوم الأحد، الثالث والعشرين من سبتمبر / أيلول، على إسدال ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته بحلق الشاذروان الذهبية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية، عن أحمد بن محمد المنصوري، مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، أن الفريق المعني بإسدال ثوب الكعبة المشرفة، باشر مهمته الموضوعة وفقا للخطة الفنية والتشغيلية لتركيب ثوب الكعبة المشرفة.

وأشار مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة، إلى أنه تم إسدال ثوب كسوة الكعبة المشرفة، والتي تم رفع جزء منها خلال موسم الحج المنصرم، مشيرا إلى أنه تم رفع أجزاء من ثوب كسوة الكعبة المشرفة تقدر بنحو ثلاثة امتار، منذ منتصف شهر ذي القعدة من العام الهجري الماضي، في إطار المحافظة على سلامة وكسوة الكعبة المشرفة ومنع العبث بها خلال أيام موسم الحج، ووجود عدد كبير من حجاج بيت الله الحرام في المسجد الحرام.

وألمح مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، إلى حرص عدد كبير من حجاج بيت الله الحرام على التعلق في أثواب الكعبة ولمسها، وهو الأمر الذي يعرض ثوب كسوة الكعبة المشرفة لبعض الضرر، مضيفا أنه يتم إسدال الجزء المتبقي من كسوة الكعبة بعد انتهاء موسم الحج، حيث تعود كسوة الكعبة المشرفة إلى طبيعتها.

وأشار مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة، إلى اهتمام العاهل السعودي ورعايته للحرمين الشريفين طوال العام، وخدمة الحرمين الشرفين ومرافقهما وقاصديهما، من أجل بذل كل شيء من شأنه أن ييسر على ضيوف بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف، بما يمكنهم من أداء عبادتهم ونسكهم بكل سهولة ويسر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *