مسؤول إسرائيلي يكشف عن عجز الهجمات الإسرائيلية في كسر رغبة إيران للهيمنة على سوريا

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة21 سبتمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 6:25 مساءً
مسؤول إسرائيلي يكشف عن عجز الهجمات الإسرائيلية في كسر رغبة إيران للهيمنة على سوريا

قال مسؤول بجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي يراقب عن كثب الجهود التي تبذلها إيران من أجل اتخاذ موضع لها في العراق.

ونشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الجمعة، الحادي والعشرين من سبتمبر / أيلول، المقابلة التي أجرتها مع قائد الاستخبارات في سلاح الجو بجيش الاحتلال الإسرائيلي، أوري أورون، والتي أشار خلالها إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكن يراقب العراق قبل عام، إلا أنه أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يراقب عن كثب القدرات الإيرانية، بما في ذلك التواجد الإيراني في العراق.

وأوضح المسؤول العسكري بجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الاحتلال الإسرائيلي يرى “تورط إيران في مواقع إنتاج الصواريخ في سوريا ولبنان. الإيرانيون يفهمون قوة الصواريخ ذات المسار المرتفع”.

وتطرق المسؤول العسكري بجيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى التواجد الروسي العسكري في سوريا، وتدخل سوريا لصالح النظام السوري، مشيرا إلى أن التدخل الروسي في الأزمة السورية، حسم الحرب بين النظام السوري والمعارضة السورية المسلحة، لصالح قوات النظام الروسي.

وتساءل رئيس الاستخبارات بسلاح الجو في جيش الاحتلال الإسرائيلي “هل الوجود الروسي يقيد نشاط سلاح الجو الإسرائيلي؟ إنه يتحدانا. يجب أن نكون دقيقين للغاية. ولكن هذا لا يعني أن سلاح الجو الإسرائيلي يطير فقط في الأجواء الإسرائيلية”، بحسب ما نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

وتابع المسؤول العسكري بجيش الاحتلال الإسرائيلي، لأن إيران تطمح لتهيمن على الأوضاع في سوريا، وليس جعل سوريا دولة شيعية فقط، وذلك عبر إنشاء قدرات عسكرية في سوريا تمكنهم من القيام بهذا الأمر، مشيرا إلى أن الطموح الإيراني في سوريا يعد تحد كبير للاحتلال الإسرائيلي، والذي يعمل على منع هيمنة إيران على سوريا.

إلا أن المسؤول العسكري بجيش الاحتلال الإسرائيلي، أوضح أن الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواقع الإيرانية في سوريا لن تضع حدا للطموح الإيراني للهيمنة على سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *