ترامب يوقع على مشروع الموازنة الأمريكية ويضمن استمرار عمل الحكومة الاتحادية

عُمر ديبةآخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 - 1:17 مساءً
ترامب يوقع على مشروع الموازنة الأمريكية ويضمن استمرار عمل الحكومة الاتحادية

قام دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بالتوقيع على مشروع موازنة تقدر بقيمة 854 مليار دولار أمريكي، في خطوة منه للحول دون الإغلاق المؤقت للحكومة الاتحادية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء توقيع الرئيس الأمريكي على مشروع الموازنة للحكومة الاتحادية، أمس الجمعة، ليدخل مشروع الموازنة الأمريكية حيز التنفيذ، في خطوة تهجف إلى ضمان التمويل اللازم لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، ووزارة الصحة، ووزارة العمل، ووزارة التعليم في الإدارة الأمريكية، للإنفاق خلال السنة المالية الجديدة، والتي تبدأ في الأول من شهر أكتوبر / تشرين أول المقبل.

ويمنح مشروع الموازنة الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الوزرات الأخرى العاملة ضمن إطار الحكومة الاتحادية الأمريكية، صلاحيات الإنفاق حتى السابع من شهر ديسمبر / كانون أول القادم.

تجدر الإشارة أن أعضاء الكونجرس الأمريكي وافقوا خلال الأسبوع الماضي، علة مشروع الموازنة الأمريكية، إلا أن مجلس النواب الأمريكي أقر هذا المشروع قبل يومين فقط.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وجه انتقادات في وقت سابق لمشروع الموازنة الأمريكية، لعدم تضمين التمويل اللازم للجدار الحدودي الفاصل الذي يجرى بناؤه على طول الخط الحدودي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، ضمن مشروع الموازنة المذكور.

وبتوقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشروع الموازنة الأمريكية، فإن الإدارة الأمريكية تضمن منع الإغلاق الموقت لوزارات الحكومة الاتحادية الأمريكية، قبيل الانتخابات النصفية التي ستشهدها الولايات المتحدة الأمريكية في شهر نوفمبر / تشرين الثاني القادم، والتي ستجرى في ظل تدني شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما يعطى فرصة قوية للحزب الديمقراطي للاستحواذ على نسبة كبيرة داخل الكونجرس الأمريكي.

وبحسب قوانين الولايات المتحدة الأمريكية، فإن السنة المالية تبدأ في الأول من شهر أكتوبر تشرين الأول، وتستمر حتى الثلاثين من شهر سبتمبر / أيلول في العام التالي.

رابط مختصر
2018-09-29 2018-09-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سحاب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

عُمر ديبة