حضور كبير لمهرجان عنيزة للتمور بالمدينة الغذائية بمنطقة القصيم

عُمر ديبة
2018-08-28T19:01:22+03:00
إقتصاد
عُمر ديبة27 أغسطس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 7:01 مساءً
حضور كبير لمهرجان عنيزة للتمور بالمدينة الغذائية بمنطقة القصيم

قام المهندس أسامة الزامل، رئيس اللجنة الوطنية بمجلس غرف المملكة العربية السعودية، والدكتور عبد الرحمن الزامل، الرئيس السابق لهيئة تنمية الصادرات بالمملكة، بزيارة مهرجان عنيزة للتمور، والذي تستضيفه في الدورة التاسعة والثلاثين، المدينة الغذائية الصحية.

ويقام فاعليات مهرجان عنيزة للتمور، الذي ينظمه الغرفة التجارية والبلدية، ويحضره عبد الرحمن إبراهيم السليم، محافظ عنيزة، تحت شعار جاذبية عنيزة.

واطلع زوار المهرجان على ساحة المزاد المقامة ضمن فاعليات المهرجان، وعمليات البيع والشراء، بجانب المنطقة المخصصة لبيع التجزئة والمنطقة المخصصة للشحن والتصدير.

وقام نزار بن حمد الحركان، المشرف العام على مهرجان عنيزة للتمور، بالشرح لزوار المهرجان لمحتويات المهرجان من أنواع التمور وكمياتها.

وأشاد المشرف العام على مهرجان عنيزة للتمور، بقدرة الشباب السعودي على التميز متى توافرت الظروف الملائمة لذلك، داعيا الشباب السعودي في كل المناطق على العمل وإبراز الميزة التنافسية التي تتمتع بها كل منطقة في مجال التمور، مشيرا إلى ان منطقة القصيم تشتهر بوجه عام بمنتجاتها من التمور، الأمر الذي يتطلب مزيدا من الجهود كي تصير العمل في التمور ومنتجاتها صناعة رائدة في تلك المنطقة.

كما أشاد المشرف العام على مهرجان عنيزة للتمور، بالعمل المؤسسي الذي شاهده خلال المهرجان، وحجم الصادرات من التمور السعودية التي تمت خلال فترة المهرجان، من خلال التعاون بين الخطوط الجوية السعودية، وهيئة البريد السعودي، وهيئة تنمية الصادرات في المملكة.

وأشار المشرف العام على مهرجان عنيزة للتمور، إلى أن المدينة الغذائية الواقعة في مدينة القصيم، تعد نقل نوعية لتلك المنطقة، موضحا أن المدينة الغذائية ستتحول لمركز اقتصادي عالمي خلال المستقبل القريب، نظرا لما تتمتع به المدينة من تنظيم ملفت، وطرق بيع التمر وكيفية تسليمها واستلامها، فضلا عن توطين الوظائف في تلك المدينة واقدام الشباب السعودي لاستغلال موسم التمور للاستثمار في طلب الرزق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *