في تلبية لدعوة الرئيس التركي.. رجل أعمال فلسطيني يحول مدخرات دولارية لليرة التركية

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة18 أغسطس 2018آخر تحديث : السبت 18 أغسطس 2018 - 7:43 مساءً
في تلبية لدعوة الرئيس التركي.. رجل أعمال فلسطيني يحول مدخرات دولارية لليرة التركية

في تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قام رجل الأعمال الفلسطيني جهاد شامية، بتحويل 800 ألف دولار أمريكي إلى الليرة التركية، في إطار مساعي دعم الاقتصاد التركي، والليرة التركية، التي تأثرت بفعل الحرب التجارية والاقتصادية التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية وقوى دولية على تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن رجل الأعمال الفلسطيني، أن الخطوة التي قام بها تأتي نبعا من واجبه الوطني، وردا لجميل تركيا تجاع قضايا الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية والعربية.

وأِشار رجل الأعمال الفلسطيني جهاد شامية، إلى أنه قام بتلك الخطوة لدعم الاقتصاد التركي، وتشجيع رجال الأعمال لتحويل مدخراتهم الدولارية إلى الليرة التركية دون خوف، لافتا إلى أنه قام بتلك الخطوة بكل أريحية.

وتمنى شامية من جميع المواطنين الأتراك أن يحذو حذوه، قائلا لهم أن “هذا شيء لا يقدر بثمن، لشخص يملك وطنا، فالدولارات لا تصنع وطنا، والوطن غال جدا، فإذا تضرر وطنك، فما فائدة الأموال والدولارات التي بين يديك.”

وأوضح شامية أن تركيا وطن جميل، لديه رئيس قوي، تتمنى شعوبا كثيرة ان يكون لديهم رئيس مثله، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص دون وطن.

وتأتي خطوة رجل الأعمال الفلسطيني، خلفا لخطوة مماثلة قام بها احد رجال الأعمال المصريين في إيطاليا، والذي قام بتحويل 250 ألف دولار أمريكي إلى الليرة التركية، ضمن جهود كثير من المستثمرين ورجال الأعمال وحتى المواطنين العاديين من خارج تركيا، لدعم الليرة التركية، في مواجهة الحرب الاقتصادية الشعواء التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تواجه حربا اقتصادية، من قبل عدد من القوى الدولية، والولايات المتحدة الأمريكية، تهدف للنيل من الاقتصاد والعملة التركية، بهدف إجبار الحكومة التركية على الاستجابة لعدد من المطالب الأمريكية، بينها الإفراج عن قس أمريكي متهم بدعم الإرهاب في تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *