تعرف على أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي في السوق الموازية

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة30 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 30 أغسطس 2018 - 11:07 مساءً
تعرف على أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي في السوق الموازية

سجل أسعار الريال اليمني اليوم الخميس الثلاثين من أغسطس / آب خسائر بنحو 5.3 بالمائة من قيمته، حيث سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق الموازية 600 ريال يمني، مقابل 570 ريالا يمنيا أمس الأربعاء، الأمر الذي تسبب في ارتفاع كبير لأسعار السلع الأساسية والوقود.

ووفق إحصائيات وكالة الأناضول للأنباء، فإن الريال اليمني خسر نحو 8.1 بالمائة من قيمته خلال أسبوع واحد، حيث سجلت أسعار الدولار الأمريكي الخميس الماضي، نحو 555 ريالا يمنيا.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصطفى العماد، الذي يعمل في الصرافة بالعاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، أن أسعار الدولار الأمريكي سجلت في محال الصرافة اليوم ريال يمني، وذلك لأول مرة، كما وصلت أسعار صرف الريال السعودي إلى 160 ريال يمني.

وتوقع مصطفى العماد مزيد من تراجع لقيمة الريال اليمني خلال الفترة المقبلة، مرجعا هذا الأمر لزيادة الطلب على العملات الأجنبية، وفشل البنك المركزي اليمني في وقف انهيار أسعار صرف الريال اليمني.

تجدر الإشارة أن الريال اليمني قد شهد انهيارا كبيرا مطلع العام الماضي، حيث وصل سعر صرف الدولار الأمريكي في مدينة عدن إلى 510 ريال يمني، مما سبب ارتفاعا كبيرا في أسعار السلع الأساسية.

وتسبب دعم المملكة العربية السعودية للبنك المركزي اليمني، بملياري دولار أمريكي، في محاولة منها لإنقاذ أسعار صرف الريال اليمني، في تحسن طفيف لأسعار صرف الريال اليمني الذي سجل 480 ريالا يمنيا مقابل دولار أمريكي واحد.

وسيطرت حالة من الاستقرار على أسعار صرف الريال اليمني خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، نتيجة الدعم السعودي، إلا أنه منذ منصف شهر يوليو / تموز الماضي، بدأ الريال اليمني رحلة جديدة من الانهيار، حتى وصل سعر الدولار الأمريكي اليوم إلى 600 ريال يمني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *