الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات اقتصادية جديدة على شركات وسفن روسية

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة22 أغسطس 2018آخر تحديث : الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 3:41 مساءً
الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات اقتصادية جديدة على شركات وسفن روسية

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء الحادي والعشرين من أغسطس / آب عن فرض عقوبات أمريكية ضد شركات روسية لتعاونها في نقل شحنات إلى كوريا الشمالية.

وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية بيانا أن العقوبات الأمريكية استهدفت شركتين روسيتين تعملان في مجال النقل البحري، بجانب خمس سفن روسية أيضا.

وأوضح بيان وزارة الخزانة الأمريكية الشركتين الروسيتين اللتين شملتهما العقوبات الامريكية وهما شركة كودزون وشركة بريموري، العاملتين في مجال النقل البحري.

كما شملت العقوبات الامريكية الجديدة كلا من سفينة بيلا وسفينة نابوتين، بجانب سفن بارتيزان وفوغاتير وسافاستوبول.

وأشار بيان وزارة الخزانة الأمريكية أن تلك السفن الخمس ترتبط بتعاملات مع شركة كودزون التي شملتها العقوبات.

وقال سيتفن منوشين، وزير الخزانة بالإدارة الأمريكية في البيان الصادر عن وزارته، أنه يحظر القيام بعمليات نقل على متن السفن التي ترفع علم دولة كوريا الشمالية، فس أي مكان في العالم.

وأوضح وزير الخزانة الأمريكي، أن مجلس الأمن الدولي أصدر قرارات سابقة بحظر نقل وتوريد السلع إلى كوريا الشمالية، مشيرا إلى سريان قائمة العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية، حتى نزع السلاح النووي الذي تمتلكه كوريا الشمالية.

وبحسب العقوبات الجديدة التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على الشركتين والسفن الروسية، فإنه يحظر على الأمريكيين التعامل مع تلك الشركات والسفن، فضلا عن تجميد أي أرصدة لتلك الشركات والسفن في البنوك الأمريكية.

وعلى الرغم من تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإيجابية عن اللقاء الذي جمعه بالرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في سنغافورة في الثاني عشر من يونيو / حزيران الماضي، إلا أن الإدارة الأمريكية ما زالت متمسكة بقائمة العقوبات الاقتصادية المفروضة على نظام كوريا الشمالية، حتى التخلص الكامل من الأسلحة النووية التي تمتلكها كوريا الشمالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *