الشركة الوطنية للمياه بالمملكة العربية السعودية تستعد لتنفيذ خطط خصخصة قطاع المياه

عُمر ديبة
إقتصاد
عُمر ديبة16 أغسطس 2018آخر تحديث : الخميس 16 أغسطس 2018 - 11:52 مساءً
الشركة الوطنية للمياه بالمملكة العربية السعودية تستعد لتنفيذ خطط خصخصة قطاع المياه

بدأت الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية، استعداداتها لإشراك عدد من الشركات العالمية العاملة في مجال معالجة وتوزيع المياه، في المشاريع المقامة داخل المملكة، ضمن إطار خطط الخصخصة التي وضعتها حكومة المملكة.

ودعت الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية، الشركات المحلية والعالمية العاملة في قطاع المياه، المشاركة في استطلاع السوق، الذي سيعمل على قياس مدى اهتمام المستثمرين بقطاع المياه.

ووفقا لوكالة رويترز للأنباء فإن الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية، دعت تلك الشركات للتسجيل موعد أقصاه الثلاثين من أغسطس، آب الجاري.

ووتتزامن تلك الأنباء مع إعلان الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية، ممثلة في قطاع توزيع المياه، عن الانتهاء من تنفيذ نحو 47 من المشاريع المائية والبيئية، في عدد من المناطق في مختلف أنحاء المملكة، والتي دخلت الخدمة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وجاءت تكلفة تلك المشاريع بنحو 1.38 مليار ريال سعودي، ضمن خطط قطاع توزيع المياه لتنفيذ عدد من المشاريع الرامية لتحقيق أهداف مبادرة التحول الوطني لعام 2020.

وأكدت الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية، أن تلك المشاريع تم توزيعها وفق رؤية قطاع توزيع المياه، لخدمة مواطني المملكة العربية السعودية.

وأشارت الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية، إلى انه تم إضافة أكثر من 493 مواطن خلال عام 2018، إلى منظومة توزيع المياه، عبر تنفيذ سبعة مشروعات في المناطق الوسطى من المملكة، بجانب أربعة مشاريع في المناطق الغربية، وعشرين مشروعا في المناطق الجنوبية، فضلا عن أحد عشر مشروعا في المناطق الشمالية، وخمسة مشاريع في شرق المملكة.

وبحسب الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية، فإنه جاري العمل لتنفيذ 901 من المشاريع المائية والبيئية، بتكلفة تزيد عن 45 مليار ريال سعودي، في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *