تهديدات تركية بتسليط عقوبات على هولندا بعد منع أوغلو من دخول البلاد

الوليد خضاورية
سياسة
الوليد خضاورية11 مارس 2017آخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 7:18 مساءً
تهديدات تركية بتسليط عقوبات على هولندا بعد منع أوغلو من دخول البلاد

قام رجب طيب أردوغان رئيس تركيا بتهديد السلطات الهولندية بإتخاذ رد على قرار منع دخول مولود جاويش أوغلو وزير خارجية بلاده إلى الأراضي الهولندية.

وهدد أردوغان بمنع دبلوماسيي وسياسيي تركيا من دخول الأراضي التركية بعد قيام السلطات الهولندية بسحب ترخيص هبوط طائرة وزير خارجية تركيا والذي كان ينوي الحضور لتجمع في مدينة روتردام يدعم الإستفتاء الدستوري.

وخلال خطاب له في إسطنبول ، قام أردوغان بوصف هولندا بكونها من بقايا الفاشية والنازية متهما إياها بدعم المنظمات الإرهابية حسب قوله وذلك بعد قيام الحكومة بسحب تصريح هبوط طائرة مولود جاويش أوغلو وزير خارجية تركيا.

وذكر الرئيس التركي أن شعبه سيعمل على إفساد الخطط لإفشال الإستفتاء على التعديلات الدستورية “التاريخي” حسب قوله حيث من المقرر أن يتم تنظيم إستفتاء في 17 أبريل نيسان القادم على التعديلات التي ستنقل نظام البلاد إلى رئاسي بدل برلماني.

كما وصف نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك هذا القرار بكونه فاشيا بحتا وأضاف أنه يمثل تعارضا مع حرية التعبير وحقوق الإنسان والديمقراطية بشكل عام.

وللإشارة فإن وزير خارجية تركيا كان قد أكد سابقا أن زيارته المبرمجة إلى هولندا ستبقى على حالها بالرغم من معارضة السلطات لها ومنعها لتجمع يؤيد أردوغان كان مقررا أن يحضر فيه.كما حذر أوغلو من قيام بلاده بتسليط عقوبات سياسية وإقتصادية قاسية على هولندا في صورة منعه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *