المملكة العربية السعودية تحتضن التوقيع على اتفاق السلام التاريخي بين إثيوبيا وإريتريا

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة16 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 3:59 مساءً
المملكة العربية السعودية تحتضن التوقيع على اتفاق السلام التاريخي بين إثيوبيا وإريتريا

وصل كلا من رئيس الحكومة الإثيوبية، آبي أحمد علي، وأسياس أفورقي رئيس إريتريا، مساء أمس السبت إلى المملكة العربية السعودية، من أجل المشاركة في مراسم توقيع اتفاق السلام التاريخي بين إثيوبيا وإريتريا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، أن رئيس الحكومة الإثيوبية وصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي، في مدينة جدة غربي المملكة، حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين السعوديين البارزين، وعلى رأسهم الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز، نائب أمير مكة المكرمة، بجانب أحمد قطان، وزير الدولة السعودي للشؤون الأفريقية، وعدد آخر من المسؤولين السعوديين.

كما وصل بعد ذلك الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي، إلى مطار الملك عبد العزيز، حيث كان أمير منطقة مكة المكرمة ومستشار العاهل السعودي، الأمير خالد الفيصل، في استقباله برفقة الوزير عصام بن سعيد، وعدد من المسؤولين السعوديين البارزين.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية، مراسم توقيع الاتفاق التاريخي لإرساء السلام بين إثيوبيا وإريتريا، عقب الحرب التي استمرت أكثر من عشرين عاما، بحضور الرئيس الإريتيري أسياس أفورقي، ورئيس الحكومة الإثيوبية، آبي أحمد علي.

تجدر الإشارة ان المملكة العربية السعودية ساهمت في الجهود الدبلوماسية لإبرام اتفاق السلام التاريخي بين البلدين.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد وجه الدعوة إلى الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لحضور مراسم توقيع اتفاق السلام التاريخي بين البلدين، وفق ما ذكرته منظمة الأمم المتحدة.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، سيشارك اليوم الأحد، السادس عشر منت سبتمبر / أيلول في مراسم توقيع اتفاق السلام بين إثيوبيا وإريتريا.

كما سيحضر مراسم توقيع الاتفاق التاريخي لإرساء السلام بين إثيوبيا وإريتريا، موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *