ترامب يستقبل آية حجازي بعد براءتها

محمود حرب
سياسة
محمود حرب21 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:07 مساءً
ترامب يستقبل آية حجازي بعد براءتها

إستضاف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الناشطة المصرية حاملة الجنسية الأميركية آية حجازي في البيت الأبيض اليوم الجمعة بعد أن أقضت ثلاثة سنين في السجن هدا وأصبحت حجازي الوجه العالمي للقمع الذي تستخدمه السلطات المصرية ضد منظمات المجتمع المدني في مصر.

وأفاد مصدر إعلامي مطلع أن الرئيس ترامب أرسل طائرة حكومية لنقل حجازي من القاهرة ، هذا وكانت برفقتها طوال الرحلة نائبة مستشار الأمن القومي للشؤون الإستراتيجية بالبيت الأبيض دينا باول.

وفي نفس السياق كانت قد برأت محكمة الجنايات في القاهرة آية حجازي مؤسسة منظمة “بلادي لأطفال الشوارع” غير الحكومية وزوجها محمد حسانين وستة آخرين كانوا متهمين في نفس القضية بعد أن قضوا ثلاثة سنوات في السجن.

هذا وكان قد جاء حكم المحكمة بالبراءة بعد زيارت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة من مدة قصيرة وإجتماعه في الثالث من شهر أبريل نيسان الجاري مع الرئيس الأميركي ترمب.

وكان قد أفاد مصدر إعلامي مطلع أن إدارت ترامب دخلت بالمفاوضات غير معلنة مع السلطات المصرية خلال الأسابيع الماضية لإطلاق سراح حجازي وزوجها وأربعة ناشطين آخرين.

وفي سياق آحر إعتقلت آية حجازي بسبب إتهامات عديدة منها إدارة وتأسيس جماعة بهدف الإتجار بالبشر والإستغلال الجنسي للأطفال وهتك العرض والخطف بالتحايل والإكراه للمجني عليهم وهتك العرض والخطف بالتحايل والإكراه للمجني عليهم
بالإضافة لأنشطة الجمعيات من دون ترخيص”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *