قصف جوي وخسائر في صفوف المدنيين في سوريا

الوليد خضاورية
سياسة
الوليد خضاورية12 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 12 مارس 2017 - 3:03 مساءً
قصف جوي وخسائر في صفوف المدنيين في سوريا

إستهدف قصف صاروخي وغارات بالقنابل العنقودية وضربات طيران التحالف الدولي والروسي مدنا وبلدات سورية اليوم ، وذلك في الوقت الذي مازلت فيه العاصمة السورية دمشق تحت وطأة التفجيرين ، الذين إستهدفا زوارا من الطائفة الشيعية.

وقد أكدت بعض المصادر المطلعة أن حوالي ثمانية أشخاص قد لقوا حتفهم في غارة جوية إستهدفت مدينة مسكنة الواقعة في ريف دمشق ، فين حين إستهدفت غارات أخرى كل من بلدات كفر حمرة والمنصورة والعيس ودارة عزة وياقد العدس وقبتان الجبل بريف حلب الغربي والجنوبي.

وأكدت نفس المصادر أيضا مصرع مدني وجرح ٱخرين وذلك في قصف بالصواريخ نفذته قوات النظام إستهدف بلدة الغارية الغربية في ريف درعا ما أدى لوقوع دمار كبير بالمكان.

كما شهدت التجمعات السكنية في درعا البلد لقصف عنيف بصواريخ أرض أرض من طرف قوات الرئيس السوري بشار الأسد ، ما أدى لحصول دمار كبير بالمكان.

كما أكدت وكالات الأنباء أن سربا من سلاح الجو الروسي قد ألقى قنابل عنقودية على مدينة خان شيخون جنوب محافظة إدلب ، في حين تواصل طائرات روسية أخرى قصف بلدة المنصورة وقرية بابيص بريف حلب الغربي بواسطة القنابل العنقودية.

وتجدر الإشارة أن دمشق العاصمة السورية كانت قد شهدت يوم أمس السبت تفجيريين لمزارات شيعية أسفر عن مقتل 46 شخصا وإصابة العشرات ما أدى إلى ردود أفعال عنيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *