الجيش التركي يعلن مقتل 11 من الوحدات الكردية في سوريا

محمود حرب
سياسة
محمود حرب28 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2017 - 7:29 مساءً
الجيش التركي يعلن مقتل 11 من الوحدات الكردية في سوريا

صرح الجيش التركي أنه قتل 11 عنصراً من وحدات حماية الشعب الكردية شمالي سوريا خلال عمليات قصف متبادل في عدة نقاط عبر الحدود السورية التركية ويأتي هذا القصف بعد غارات تركية إستهدفت الوحدات الكردية وحزب العمال الكردستاني في العراق وسوريا.

هذا وفي بيان لقيادة الإركان التركية اليوم الجمعة إن ثلاثة من المسلحين الأكراد قتلوا إثر إطلاقهم قذائف صاروخية بإتجاه الأراضي التركية وقتل ثمانية آخرون إثر إستهداف عربة مزودة برشاش.

وأضاف البيان أن مخفراً حدودياً تابعاً للجيش بمدينة شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا تم إستهدافة بالقذائف الصاروخية مصدرها  المناطق التي يسيطر عليها حزب الإتحاد الديمقراطي الكردستاني في سوريا ورد الجيش بالمثل.

وفي نفس السياق أفادت مصادر مقربة من الوحدات الكردية في وقت سابق أنها إستهدفت مدرعات ومواقع للجيش التركي على الحدود التركية في مناطق تل أبيض ورأس العين وعفرين على إمتداد أجزاء مهمة من الحدود السورية التركية.

وأفاد مصدر إعلامي مطلع أن قصفاً متبادلاً وإشتباكات متقطعة تجددت اليوم بين الوحدات الكردية والجيش التركي في مناطق عفرين بريف حلب وعامودا ورأس العين في ريف الحسكة وتل أبيض بريف الرقة.

كما أضاف المصدر أن الجيش التركي أزال الساتر الأسمنتي بين الحدود السورية التركية بأرياف عامودا الشرقية وأرياف بلدة الدرباسية الشرقية بمسافة خمسين متراً فقط وأوضح أن القصف المتبادل جرى في منطقة تمتد من عفرين بريف حلب غرباً حتى مناطق بريف محافظة الحسكة شرقاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *