الخارجية الروسية تستدعي السفير الإسرائيلي ردا على سقوط المقاتلة الروسية

عُمر ديبة
سياسة
عُمر ديبة18 سبتمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 6:44 مساءً
الخارجية الروسية تستدعي السفير الإسرائيلي ردا على سقوط المقاتلة الروسية

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء الثامن عشر من سبتمبر / أيلول عن استدعائها لسفير الاحتلال الإسرائيلي لدى العاصمة الروسية موسكو على خلفية حادث إسقاط الطائرة الروسية مساء أمس الإثنين في سوريا ومقتل خمسة عشر عسكريا روسيا كانوا على متنها.

وأصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا، أوضحت خلاله أنها استدعت سفير الاحتلال الإسرائيلي لديها، ردا على حادث اسقاط الطائرة الروسية، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن مقتل خمسة عشر شخصا كانوا على متن الطائرة الروسية التي سقطت في سوريا، نتيجة استهدافها من قبل الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام السوري، باستخدام صاروخ من منظومة إس 200.

وحملت السلطات الروسية الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن سقوط المقاتلة الروسية في سوريا، مشيرة إلى أن مقاتلات جيش الاحتلال الإسرائيلي تسترت بالمقاتلة الروسية، وهو ما جعلها عرضة لنيران منظومة الدفاع الجوي التابعة لقوات النظام السوري.

وخلال التصريحات الصحفية التي أدلى بها إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أشار إلى أن المقالة الروسية التي سقطت في الأراضي السورية من طراز إيل 20، موضحا أن هذا الطراز من المقاتلات الروسية تتميز بسطح عاكس فعال أكثر من مقاتلات إف 16 الأمريكية، والتي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو الأمر الذي جعل المقاتلة الروسية هدفا لمنظومة الدفاع التابعة لقوات النظام السوري.

كما حمل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال اتصال هاتفي بوزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل خمسة عشر جنديا روسيا كانوا على متن المقاتلة الروسية التي سقطت في الأراضي السورية، بحسب بيان صادر في وقت سابق اليوم عن وزارة الدفاع الروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *