الفصائل الفلسطينية تدعو الرئيس الجديد لحركة حماس بإستئناف الجهود لإنهاء الإنقسام وتنفيذ إتفاق المصالحة

محمود حرب
سياسة
محمود حرب7 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 7:02 مساءً
الفصائل الفلسطينية تدعو الرئيس الجديد لحركة حماس بإستئناف الجهود لإنهاء الإنقسام وتنفيذ إتفاق المصالحة

تم إنتخاب إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي لحركة المقوامة الأسلامية حماس خلفاً لخالد مشعل كما رحبت الفصائل الفلسطينية حركت التحرير الوطني الفلسطيني فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفصائل أخرى بالرئيس المنتخب هنية داعين القيادة الجديدة للمسارعة لإنهاء الانقسام.

هذا كما تلقى إتصالات من قادة ومسؤولين على المستوى الوطني والعربي والإسلامي لتهنئته بإنتخابه رئيساً لحماس كما تلقى هنية إتصالات هاتفية من أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح وأشادوا بنجاح الحركة في إتمام إستحقاقها الديمقراطي.

وفي نفس السياق قدمت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الإحتلال التهنئة وجددت ثقتها بقيادة الحركة والإلتزام بالمبادئ السامية التي قضى في سبيلها الشهداء هذا وهنأت رابطة علماء فلسطين القيادة الجديدة وقالت إننا نتقدم بالتهنئة للشعب الفلسطيني بحركته الرائدة حماس في ممارسة العملية الإنتخابية بنزاهة وشفافية.

كما دعا مسؤول ملف المصالحة وعضو اللجنة المركزية لفتح عزام الأحمد القيادة الجديدة لحل اللجنة الإدارية الحكومية وتسلم إدارة غزة بكل مؤسساتها لحكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله والبدء عقبها بإستئناف الجهود لإنهاء الإنقسام وتنفيذ إتفاق المصالحة.

ومن جهته وجه أمين سر المجلس الإستشاري لفتح محمد الحوراني دعوة مماثلة وأضاف إن المطلوب من رئيس المكتب السياسي الجديد لحماس “التفكير بشكل مختلف” لإيجاد آلية جديدة توصل إلى إنهاء الانقسام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *