إعتقال مواطن كويتي بتهمة الإشتباه بإنتماءه لتنظيم الدولة الإسلامية

الوليد خضاورية
سياسة
الوليد خضاورية8 أبريل 2017آخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 2:44 مساءً
إعتقال مواطن كويتي بتهمة الإشتباه بإنتماءه لتنظيم الدولة الإسلامية

قام الشرطة الكويتية والقوات الخاصة بإلقاء القبض على أحد المواطنين الذين يشتبه في إنتماءهم لتنظيم الدولة الإسلامية وتحدث مصدر في الداخلية الكويتية أن العملية جاءت على مستوى منطقة سعد العبد الله في شمال عاصمة البلاد.

كما قامت السلطات في الفلبين بإعتقال شقيق الموقوف وزوجته بتهمة الإنتماء إلى التنظيم وذلك بعد قيامهما بزايارات متكررة على الفلبين في الأشهر الأخيرة.

وألقت السلطات الفلبينية القبض على كل من حسين الظفيري ورهف زينا حسب وكالات الأنباء في حي فخم في مانيلا وذلك بالإستناد على معلومات من السلطات في الكويت الشهر الفارط إلا أن الإعتقالات كانت سرية في الوقت الذي تقوم فيه السلطات بعدة تحقيقات.

وفي تصريحات صحفية له ، ذكر فيتاليانو أغويري وزير العدل في الفلبين أن الزوجين دخلا الفلبين عدة مرات خلال الأشهر الماضية وذلك ضمن مخطط للقيام بعمليات تفجير في الكويت أو الفلبين.

وحسب وزير العدل فإن الظفيري كان ينشط داخل التنظيم في منطقة الشرق الأوسط مستخدما كنيتين هما أبو مسلم الكويتي وورش الكويتي وأضاف أن السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية ترى أنه يمثل خطرا على الأمن الوطني في الفلبين.

وحسب أغويري فإن الظفيري متورط في تخطيط محتمل لعمليات داخل الكويت وتصنيع متفجرات وأوضح أن كلا من الظفيري تزوج من زينا بعد أن قتل زوجها الذي كان من المسؤولين المهمين في التنظيم.+

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *